الرئيسية » الدولة تسترجع أراضيها في تستور و مجاز الباب

الدولة تسترجع أراضيها في تستور و مجاز الباب

%d8%a3%d8%b1%d8%a7%d8%b6%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d8%a9

 استرجعت الدولة أمس الجمعة مجموعة من العقارات الفلاحية كان مستولى عليها دون وجه شرعي في معتمديتي مجاز الباب و تستور من ولاية باجة .

ووفق بلاغ لكتابة الدولة لأملاك الدولة صدر اليوم فإن  هذه العملية تمت على مراحل بناء على قرارات إخلاء صادرة في وقت سابق عن السيد والي الجهة . كما  استرجعت  يوم 30 سبتمبر الماضي  ضيعتي ” العزيمة ” و “العويلية ” من معتمدية مجاز الباب. و تمسح الضيعتان 70 هكتارا .

واسترجعت يومي 6 و 7 اكتوبر الحالي  عقارات فلاحية دولية تابعة لضيعتي  ” الخيمة برج العيون ” و تمسح 459 هكتارا ، و “الربيب ”  و تمسح 316 هكتارا،  بمعتمدية  تستور .

و قد جرى استرجاع هذه العقارات بحضور كافة أجهزة الدولة ، و نُفذت  قرارات الاخلاء بحضور الحرس الوطني . و سُلمت الأراضي المسترجعة  طبقا للقانون إلى مدير العقارات الفلاحية بالمندوبية الجهوية للفلاحة بباجة الذي أحالها بدوره ، طبقا للإجراءات المعمول بها الى ديوان الأراضي الدولية . وقد باشر الديوان إجراءات تهيئتها و الشروع في استصلاحها .

ويتنزل استرجاع هذه العقارات في إطار المقاربة القانونية التي تنتهجها أجهزة الدولة في اطار  استرجاع أملاك المجموعة الوطنية و حمايتها .

ن.ف. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.