الرئيسية » منوبة: المجتمع المدني يتدخل لانقاذ امراة تعيش بين القمامة

منوبة: المجتمع المدني يتدخل لانقاذ امراة تعيش بين القمامة

 

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك مقطع فيديو يظهر امراة مسنة تدعى نبيهة تقطن في منزل صغير تكتسيه الاوساخ و الرائحة الكريهة في حي السرور من ولاية منوبة.

وقام نشطاء من المجتمع المدني بتسجيل مقطع الفيديو ونشره على الفايسوبك وذلك قصد المساهمة في تحسيس الراي العام بحالة المراة نبيهة و ايجاد حل لوضعيتها.

 

ويظهر مقطع الفيديو المراة المسنة نبيهة التي تبدو شبه عارية تقريبا، وهي ملقاة على اكداس القمامة والاوساخ . وأوضحت المرأة  أن ادارة المستشفى رفضوا علاجها بعد تعرضها لحادث مرور.

وأكد جار المراة المسنة أن ادارة المستشفى رفضوا بقاء السيدة في المستشفى بسبب غضب المرضى هناك من الرائحة المراة المسنة وهو ما دفعهم الى اعادتها الى منزلها.

المندوب الجهوي بمنوبة، أنيس العوجي، قام بالتدخل الى جانب الشرطة وأعوان الحماية المدنية و اعوان النظافة لدعم تدخل نشطاء من المجتمع المدني في الحالة الصعبة التي تعيشها المراة نبيهة.

هذا الأخيرة تعاني من مرض عقلي،و لا تحتاج الى دعم مالي لأنها تعيش على معاش أسرتها، الذين يعيشون في فرنسا،و يرسلوا اليها مبلغ من المال كل شهر   ومع ذلك،  فهي بحاجة الى الاستقرار النفسي وقالت انها أضرمت النار في منزلها، حيث أنها تحب  الهدوء والعيش بين القمامة.

وقد تم تنظيف منزل نبيهة وتطهيره من القمامة كما قاموا بتنظيف المراة نبيهة في مستشفى الرازي وقاموا ايضا بقص شعرها.

واكد المندوب ان نبيهة ادخلت الى مستشفى الفصاب بمنوبة بسبب معاناتها من آلام في الحوض، مشيرا انه سيتم، اعادتها الى مستشفى الرازي لتلقي العلاج لمرضها العقلي.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.