الرئيسية » شبكة تونس للتجارة أدخلت الفاتورة الالكترونية منذ 2016

شبكة تونس للتجارة أدخلت الفاتورة الالكترونية منذ 2016

%d8%b4%d8%a8%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%88%d9%86%d8%b3-%d9%84%d9%84%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%b1%d8%a9

أكد الرئيس المدير العام شبكة تونس للتجارة مصطفى المزغني أن الشبكة هي منصة الكترونية تربط بين الديوانة والمتعاملين معها للقيام بالإجراءات إلكترونيا ودون وسائط مادية .

وأضاف مصطفى المزغني في تصريح للجوهرة “اف ام” اليوم  أن الشبكة نجحت في إدخال الفاتورة اللامادية وهي خدمة أخرى نص عليها قانون المالية 2016 وهي طريقة ناجعة وعملية تخول للمؤسسات حماية وثائقها من الضياع والاتلاف لأن المؤسسة أصبحت اليوم مجبرة على حماية فواتيرها وحفظها لمدة 10 سنوات على الأقل وسيكون لديها الإمكانية للإحتفاظ بنسخة الكترونية لتسهيل المعاملات بينها وبين شركائها على حد قوله.

وأوضح أن الشبكة لها اليوم حوالي 1800 حريف تتعامل معهم وتقوم بالنظر يوميا في حوالي 10 آلاف ملف مشيرا إلى اعتماد الشبكة للإمضاء الالكتروني للوثائق الموجود في تونس منذ عام 2000 بالنسبة الى عناوين التجارة الخارجية و التوطين.

و أكد أنه تم التوصل الى ادخال الفاتورة الالكترونية بعد تفسير اهميتها الى الادارات المعنية بوزارة المالية و كيف ان الفاتورة الالكترونية ستمكّن من اعطاء الضمانات بالنسبة للفواتير مضيفا أن تخوّف الادارات المالية و المتمثل في امكانية تغيير الفاتورة الالكترونية تلاشى مع استعمال الامضاء الالكتروني المعترف به قانونيا و الذي يضمن عدم تغير الوثائق مع الوقت.

ن.ف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.