الرئيسية » توزر : انطلاق المنتدى العالمي للواحيين

توزر : انطلاق المنتدى العالمي للواحيين

%d8%aa%d9%88%d8%b2%d8%b1

ينعقد في توزر من 14 الى 18 اكتوبر المنتدى العالمي للواحيين بمشاركة عدد هام من المنظمات والجمعيات المحلية والدولية التي تهتم بالتنمية المستدامة.

ويهدف هذا المنتدى الذي يعتمد على المقاربة التشاركية ، حسب منظميه، إلى خلق موعد دوري للتعارف و التفكير و التشاور بين الواحيين من مختلف الشرائح و القطاعات ، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 100 جمعية و مؤسسة بحثية و اقتصادية من تونس و العالم .

ويتنزل المنتدى العالمي للواحيين ، الذي يصف نفسه بالنتدى الاقتصادي والاجتماعي والعلمي في اطار دراسة وتدبر ما تتعرض له المناطق الواحية في تونس و المغرب الكبير و العالم من  مخاطر الإهمال والإ ندثار بسبب التغييرات المناخية و الآفات و الإمراض من ناحية و التحولات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية من ناحية أخرى .

وفي ضل محدودية فضاءات الحوار و التشاور و غياب استراتيجيات العمل المشتركة نتقدم بهذه المبادرة  » المنتدى العالمي الاقتصادي و الاجتماعي و العلمي للو احيين في إطار ائتلاف مفتوح متكون من مؤسسات قطاع عام و منظمات مجتمع مدني و قطاع خاص من تونس و المغرب الكبير و العالم.

و يأمل المنظمون من خلال هذا المنتدى خلق حركية اقتصادية وعلمية و ثقافية ذات بعد مغاربي و عالمي ، كما يعملون على جعله فرصة  لتقديم نتائج البرامج و المشاريع في كافة الميادين العلمية و المدنية و الإدارية و القطاع الخاص المتعلقة بالفضاء الواحي .

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.