الرئيسية » مدير الضمان الاجتماعي : وضعية الصناديق الاجتماعية تتطلب الانقاذ

مدير الضمان الاجتماعي : وضعية الصناديق الاجتماعية تتطلب الانقاذ

%d9%83%d9%85%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d9%88%d8%b1%d9%8a

تعرض اليوم مدير العام الضمان الاجتماعي في وزارة الشؤون الإجتماعية كمال المدوري الى وضعية الصناديق الإجتماعية التي وصفها بالصعبة والحرجة جدا .

واعتبر المدوري في حوار معه في اذاعة اكسبرس أف أم صباح اليوم ، أن الحديث اليوم يجب أن يكون حول ضرورة انقاذ الصناديق وليس اصلاحها.

وأوضح مدير عام الضمان الاجتماعي أن الصندوق الوطني للتأمين على المرض (الكنام) يصرف أسبوعيا 30 مليون دينار كما كشف  أن عدم  إصلاح نظام التقاعد في تونس يُكلِّف الدولة حوالي المليون دينار يوميا.

وتعرض كمال المدوري الى  مشروع قانون المالية لسنة 2017 قائلا أنه  تضمن إجراءات عاجلة للحد من مشكل السيولة التي يعاني منها صندوق التقاعد والحيطة الإجتماعية، حيث يُخصص اعتمادات من ميزانية الدولة لتغطية العجز المسجل في هذا الصندوق.

وبخصوص الخلاف بين نقابة الصيادلة والكنام إعتبر المدوري أن قرار النقابة بتعليق التعامل مع الصندوق غير قانوني مشيرا الى تلقي الكنام مراسلة من النقابة للعودة للمفاوضات في ما يتعلق بنظام “طبيب العائلة”

وبالعودة لأسباب الخلاف اعتبرالمدوري أن تأخير الكنام في خلاصه الصيدليات ليس كارثيا، بما أن  معدل التأخير هو 25 يوما وأن الآجال القانونية مُحددة بـ14 يوما.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.