الرئيسية » العباسي: رئيس الحكومة وجه اليوم رسالة للاتحاد

العباسي: رئيس الحكومة وجه اليوم رسالة للاتحاد

حسين العباسي

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد وجه اليوم رسالة إلى الاتحاد أكد فيها تواصل الحوار مع المنظمة الشغيلة إلى 15ديسمبر القادم.

وشدد العباسي في حوار على قناة الحوار التونسي على أن اتحاد الشغل يريد حوارا جادا ومسؤولا يأتي بحلول و الحيلة في ترك الحيل مبينا أن الاتحاد قد طالب من الحكومة تمكينه من المعطيات اللازمة حول الواقع الاقتصادي الحالي.

وأفاد العباسي بأن الحكومة قامت بصياغة مشروع قانون المالية لسنة 2017 دون إجراء نقاشات نقاشات مع الاتحاد  مشددا على أن الشراكة الفعلية لا تكون بهذا الشكل غير الجاد بل كانت مشاورات بسيطة .

وقال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل “نحن دعاة حوار إلا أن الحكومة قطعت الحوار وأودعت مشروع قانون المالية لدى مجلس نواب الشعب دون تلبية مقترحات الاتحاد” .
وأضاف إن الاتحاد لم يطرح مطالب جديدة  مؤكدا أنه قد تم التفاوض مع الحكومة على زيادات قديمة تم التفاوض حولها منذ سنتين .

واعتبر حسين العباسي  تأزم الوضع الاقتصادي والاجتماعي ناجما  عن فشل سياسات متواصلة قائلا ” لهذا السبب لا يمكن للاجراء ان يدفعوا الفاتورة وحدهم” .
كما اكد العباسي أن الحكومة مطالبة بمقاومة التهريب والاقتصاد غير المنظم بشكل حقيقي عبر إيقاف كبار المهربين داعيا الحكومة إلى تحقيق العدالة بين الفئات بعيدا عن استهداف ضعاف الحال والأجراء .

م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.