الرئيسية » المستشفيات العمومية : امكانية انقطاع في التزويد بالأدوية؟

المستشفيات العمومية : امكانية انقطاع في التزويد بالأدوية؟

%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%af%d9%88%d9%8a%d8%a9

نبه الاتحاد الشعبي الجمهوري في بلاغ نشره اليوم الرأي العام الوطني من امكانية أن تشهد  المستشفيات العمومية انقطاعا في التزويد بالأدوية لشهور.

وأوضح الحزب الذي يراسه الدكتور لطفي المرايحي في بلاغه أن هذه الامكانية يأتي ” نتيجة تهاون وزارة الصحة وخاصة الصيدلية المركزية في القيام بطلبات العروض في الآجال المعهودة. حيث دأبت الصيدلية المركزية على فرز العروض مع نهاية شهر أفريل وبداية ماي من كل سنة ثم توجيه أذون التزويد للمصنعين خلال شهر جويلية لضمان تسلم الدفعات الأولى بداية السنة الموالية. فانطلاقا من حصولهم على الأذون ينطلق المصنعون في التزود بالمواد الأولية في السوق الدولية ثم يدرجون هذه الطلبيات ضمن برامجهم الإنتاجية وكل ذلك يستغرق مساحة من الوقت”.

ونبه الحزب الى أنه لم يتم الفرز هذه السنة ” إلا خلال شهر جويلية وإلى يوم الناس هذا لم توجه أذون التزود مما سينجر عنه تأخير في توفير حاجيات المستشفيات العمومية  قد يتجاوز في أحسن الأحوال شهر أفريل المقبل”.

ودعا  الاتحاد الشعبي الجمهوري  وزيرة الصحة إلى الى تعيين رئيس مدير عام في الصيدلية المركزية التي تديرها  كلل هذا الوقت  إدارة وقتية ولم تسارع إلى تعيين رئيس مدير عام لها مما نجم عنه هذا الخلل الخطير في الأداء.

كما حذر الإتحاد الشعبي الجمهوري  الوزارة من” الجنوح إلى الحلول الترقيعية لمجابهة هذه الأزمة كالعقود بالمراكنة وما تفتحه من أبواب الفساد والمحاباة في قطاع يطغى عليه نفوذ البارونات والصفقات المشبوهة”.

م.ع. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.