الرئيسية » الوطني الحر يؤجل ” الجبهة السياسية”

الوطني الحر يؤجل ” الجبهة السياسية”

%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1

عقد المكتب السياسي للاتحاد الوطني الحر الإربعاء  الماضي اجتماعا  برئاسة سليم الرياحي رئيس الحزب ، لتدارس الوضع العام بالبلاد والعمل الحزبي .

وقد أصدر الحزب بلاغا اليوم يتضمن أبرز توصيات المكتب التنفيذي للوطني الحرالذي دعا خبراء وإطارات  الحزب للتنسيق مع كتلته النيابية ، قصد تنظيم ورشات عمل لدراسة قانون المالية لسنة 2017 ، يتم على اثرها إصدار موقف رسمي من القانون المذكور  .

كما دعا الحزب الحكومة إلى مواصلة التفاوض والحوار مع الإتحاد العام التونسي للشغل ، قصد البحث عن حلول توافقية تحافظ على المقدرة الشرائية للأجراء مع الأخذ بعين الإعتبار للتوازنات المالية للدولة .

ومن جهة أخرى قرر المكتب السياسي  للاتحاد الوطني الحر تأجيل النظر في مقترح  تكوين جبهة سياسية موحدة بين الوطني الحر  وعدد من الأحزاب الوسطية  ، نظرا لما تشهده تلك الأحزاب من حركية وتجاذبات داخلها ، وإلى حين الإنتهاء من المصادقة على قانون الانتخابات البلدية  وتحديد موعدها .

ودعا  المكتب السياسي كتلته النيابية إلى التنسيق مع باقي الكتل بمجلس نواب الشعب ، قصد إيجاد حلول للنقاط الخلافية حول مشروع  قانون الإنتخابات البلدية ، بما يمكن من الاسراع في المصادقة عليه ، حيث يعتبر الحزب أن تنظيم انتخابات محلية  وجهوية في أسرع  وقت ضرورة تمليها الأوضاع بالجهات واستكمالا لعنصر هام من عناصر ديمقراطيتنا الناشئة .

ع.ع.م. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.