الرئيسية » تونس – البحرين : منظمة الأعراف تشارك في الاعداد للجنة المشتركة

تونس – البحرين : منظمة الأعراف تشارك في الاعداد للجنة المشتركة

منظمة الأعراف

شارك الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في اجتماع  لجنة الخبراء الخاصة بالإعداد للدورة السادسة للجنة المشتركة التونسية البحرينية .وقد انعقد الاجتماع أمس بمقر وزارة الشؤون الخارجية بحضور وفد عن الجانب البحريني اضافة الى المشاركين من تونس .

وتم التباحث خلال هذا الاجتماع  بين أعضاء الوفدين التونسي والبحريني في العديد من الملفات  الاقتصادية والاجتماعية ذات الاهتمام المشترك بين تونس والبحرين .

وفيما يتعلق بالتعاون في مجال القطاع الخاص ، دعت اللجنة إلى :

  • إعادة تشكيل الجانبين التونسي والبحريني في مجلس الأعمال المشترك وتأمين عقد الاجتماع القادم بما يساهم في دفع التعاون بين المتعاملين الاقتصاديين من القطاع الخاص بالبلدين.
  • برمجة الاجتماع القادم للمجلس في غضون السداسي الأول من سنة 2017 .
  • العمل على عقد المنتدى الاقتصادي الثاني التونسي الخليجي بالمنامة خلال سنة 2017 بالتعاون بين الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وغرفة تجارة وصناعة البحرين وإتحاد الغرف الخليجية.

وكانت وزارة الخارجية قد أفادت في بلاغ لها أمس أن  الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين، يؤدي  زيارة عمل إلى تونس يومي 20 و21 أكتوبر 2016. ويترأس الوزير البحريني بهذه المناسبة، بمعية خميس الجهيناوي أشغال الدورة السادسة للجنة المشتركة التونسية البحرينية التي ستنعقد اليوم بمقر الوزارة.

ومن المنتظر أن يتم التوقيع خلال هذه الدورة على عدد هام من الاتفاقيات الثنائية تشمل ميادين الشؤون الاجتماعية والدينية وتنمية الموارد البشرية بالإضافة إلى مذكرات تفاهم في مجال التعاون الفلاحي والتربوي والرياضي.

م.ع.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.