الرئيسية » الشاهد:تونس تعيش حدثا فارقا في تاريخها وفي تاريخ السلطة القضائية

الشاهد:تونس تعيش حدثا فارقا في تاريخها وفي تاريخ السلطة القضائية

 

يوسف الشاهد

اكد  رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم في رسالة  توجه بها اليوم الاحد الى الأسرة القضائية نشرت على الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة ، أن الجمهورية التونسية تعيش اليوم، “حدثا فارقا في تاريخها وفي تاريخ السلطة القضائية”، يتمثل في تنظيم أول انتخابات لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء.

وبين الشاهد أن هذه الخطوة الجديدة في مسار تركيز الهيئات الدستورية، من شأنها أن تساهم في ترسيخ دعائم إستقلالية السلطة قضائية، التي ناضلت من أجلها أجيال متعاقبة من التونسيين، وتكرس بناء مؤسسات الجمهورية الثانية كما أقرها الدستور.
وهنأ رئيس الحكومة التونسيين جميعا والجهاز القضائي بكل مكوناته، بهذه المحطة المهمة التي أكد أنها ستكون خطوة جديدة في إطار إستكمال مسار البناء الديمقراطي الذي تعيشه البلاد، وتجسد خيار الشعب التونسي في بناء مستقبل قوامه العدل والحرية والديمقراطية واحترام المؤسسات الدستورية.

و في ما يلي نص الرسالة كاملا:
“تعيش الجمهورية التونسية اليوم، حدثا فارقا في تاريخها وفي تاريخ السلطة القضائية. حيث تعقد اليوم اول انتخابات لاعضاء المجلس الاعلى للقضاء.
ان هذه الخطوة الجديدة في مسار تركيز الهيئات الدستورية، تساهم في ارساء دعائم استقلالية السلطة قضائية التي ناضلت من اجلها اجيال متعاقبة من التونسيين، وتكرس بناء مؤسسات الجمهورية الثانية كما اقرها الدستور.
ومن موقعنا كرئيس لحكومة الوحدة الوطنية، نهنأ التونسيين جميعا والسلطة القضائية، بكل مكوناتها، بهذه المحطة المهمة التي ستكون خطوة جديدة في إطار استكمال مسار البناء الديمقراطي الذي تعيشه بلادنا، وتجسيدا لخيار الشعب التونسي ببناء مستقبل قوامه العدل والحرية والديمقراطية واحترام المؤسسات الدستورية .
عاشت تونس حرة مستقلة ديمقراطية
عاش القضاء التونسي، ضامنا لإقامة العدل
يوسف الشاهد”

ش.أ

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.