الرئيسية » رسالة مفتوحة لوزيرة المرأة حول “هاجر” القاصر المغتصبة

رسالة مفتوحة لوزيرة المرأة حول “هاجر” القاصر المغتصبة

%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a7%d8%b5%d8%b1-%d9%87%d8%a7%d8%ac%d8%b1

توجه جمع من المواطنين والمواطنات عبر رسالة مفتوحة تحمل عشرات الامضاءات  الى  وزيرة المرأة والأسرة والطفولة مطالبين بتدخلها العاجل في قضية القتاة القاصر المغتصبة “هاجر”.

وقد جاء في الرسالة خاصة أن :” هاجر، القاصر وعمرها 17  سنة، تؤكد أنه تم الإعتداء عليها منذ سن الأربع عشرة سنة من طرف 3 أشخاص من محيطها العائلي..

ولكن منشط البرنامج، متجاوزا دوره، لم يتردد في إلقاء اللوم عليها وإهانتها وجعلها مسؤولة عن الجرم الذي ارتكب في حقها في غياب مختصين و كفاءات  (من مناضلات و مناضلي حقوق النساء الى الاطباء و القانونيين) للمعاينة و لتسجيل أقوال الفتاة”..

وتضيف الرسالة الفتوحة : ” نتوجه إليك بهاته الرسالة كمواطنات و مواطنين، واعين بأهمية حقوق نساء و أطفال هذا البلد، همّنا الأول هو أن يتم القضاء على جميع أشكال اللا مساواة و العنف و سوء المعاملة تجاههم.

أطفالنا هم مستقبلنا، و الدولة التي تمثلينها تعهدت بحماية حقوقهم خاصة عبر الدستور الجديد و عبر التنقيحات المزمع إدخالها على المجلة الجزائية.

الدولة إلتزمت أيضا بمحاربة جميع أشكال العنف ضد النساء. لا أحد يجهل أنهن ضحايا العديد من الانتهاكات و أن الإعتداءات الجنسية هي تقريبا جزء من حياتهن اليومية.

هل ستؤيدين مواطنين هدفهم الوحيد هو بناء دولة قانون أم ستميل كفتك لصالح القناة ذات نسب المشاهدة العالية و البرامج ذات الميزانية المرتفعة “؟

ويمكن متابعة نص الرسالة المفتوحة والاطلاع على كل الامضاءات عبر هذا الرابط.

م.ع. (بلاغ)

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.