الرئيسية » قابس : جدل حول وفاة عامل مختنقا بالغاز

قابس : جدل حول وفاة عامل مختنقا بالغاز

%d9%85%d8%b9%d8%a7%d9%85%d9%84-%d9%82%d8%a7%d8%a8%d8%b3

أدى انبعاث غازات سامة من المنطقة الصناعية في قابس مساء أمس الى وفاة عون صيانة بالشركة التونسية للكهرباء والغاز (الستاغ) والى تعرض عدد من الأعوان إلى تسمم واختناق.

وقد أوضح  الاتحاد الجهوي للشغل بقابس في بيان له على صفحته الرسمية” فايسبوك” اليوم بأن  العامل المتوفي يدعى  “عبد القادرالزيدي” كما أوضح ان الاختناق كان بمادة  ” الآمونياك ” المنبعثة من  معامل المجمع الكيميائي .

ومن جهة أخرى أكد مصدر مسؤول من الإدارة الجهوية للصحة بقابس أن المستشفى الجهوي في قابس استقبل مساء أمس  جثة عامل يرجح أن يكون قد تعرض لحالة اختناق بإحدى الغازات بالمنطقة الصناعية بقابس، مبينا أن تشريح الجثة سيمكن من معرفة السبب الحقيقي للوفاة.

واصدرت إدارة مصنع الامونيتر بقابس بلاغا  توضيحيا لها مساء أمس نفت فيه خبر اختناق العامل بغازات الأمونياك. و أشار نص البلاغ ، حسب ما أوردته اذاعة أوازيس أف أم المحلية ، إلى  انه و بعد التثبت من مصالح الشركة المعنية فانه لم يقع أي حادث عرضي أو فني من شانه أن يؤدي إلى تسرب مادة الامونياك و أشارت إدارة المصنع إلى ان جميع وحدات الإنتاج تعمل بصفة عادية نافية بذلك ما أورده اتحاد الشغل  في تفسيره للحادث .

وقد  أكد كاتب عام الفرع الجامعي النقابي  للشركة التونسية للكهرباء والغاز  بقابس رمزي خليفي  أن أعوان الفرع الجامعي التابع  للشركة التونسية للكهرباء والغاز  بقابس سينفذون اليوم  وقفات احتجاجية للوقوف على أسباب الوفاة في حدود الساعة الثامنة صباحا تحت اشراف اتحاد الشغل .

م.ع

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.