الرئيسية » لكل بلديات تونس : توزيع 396 معدات نظافة حتى آخر ديسمبر

لكل بلديات تونس : توزيع 396 معدات نظافة حتى آخر ديسمبر

%d9%85%d8%b9%d8%af%d8%a7%d8%aa-%d9%84%d9%84%d8%a8%d9%84%d8%af%d9%8a%d8%a7%d8%aa

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمس بمقرّ صندوق القروض والجماعات المحليّة بحيّ الخضراء على تسليم القسط الأوّل لمعدّات نظافة تشمل كافة بلديات الجمهوريّة.

وقد حضر التسليم  وزير الجماعات المحليّة والبيئة رياض المؤخّر. وتتمثّل المعدّات في 156 آلية مختلفة المهام والأحجام  تمّ تسليمها كدفعة أولى في شكل صفقة إطاريّة تشمل 396 من معدّات النظافة تتكوّن من شاحنات وآليات للرفع وللجرف والحفر والكنس وغيرها لفائدة  264 بلديّة.

وأكّد رئيس الحكومة بهذه المناسبة أنّ جميع بلديات الجمهوريّة ستكون في موفّى سنة 2016 مجهّزة بكلّ معدّات النظافة وكافة مستلزمات العمل البلدي من آليات وتقنيات جديدة ومتطورة، لافتا إلى أنّ الجهود تبذل حاليّا من أجل تسخير الموارد البشريّة بالشكل اللّازم وبالنجاعة المطلوبة.

وأوضح يوسف الشّاهد أنّ عنصر النظافة هو محور أساسي في برنامج العمل الحكومي، ومن النقاط الأساسيّة ضمن  “وثيقة قرطاج”،  مؤكّدا أنّ إرساء بيئة سليمة ونظيفة هو السبيل الحقيقيّة لإعادة الثقة في كلّ ما يتصل  بالمناخ العام للبلاد. وذكر رئيس الحكومة أنّ الإهتمام سيوجّه في الفترة المقبلة إلى تعزيز مراكز تحويل النفايات بما يمكّن من إيجاد حلول ناجعة لموضوع المصبات.

ع.ع.م. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.