الرئيسية » المنستير : ارتفاع عدد عناصر خلية منزل حياة الارهابية الى 11 موقوفا

المنستير : ارتفاع عدد عناصر خلية منزل حياة الارهابية الى 11 موقوفا

%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%8a

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها أمس أنه تم ايقاف 6 عناصر آخرين في اطار الابحاث حول الخلية الارهابية التي اكتشفها الأمن في منزل حياة بزرمدين من ولاية المنستير.

وكانت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبلبة قد تمكنت من القبض على 5 عناصر من  خلية ارهابية يوم 28 أكتوبر الجاري، بجهة منزل حياة  وأوضحت الوزارة، ان العناصر الاضافيين  الستة الموقوفين يوم السبت الماضي  تتراوح أعمارهم بين 27 و32 سنة، وإعترفوا بضلوعهم في تسفير عناصر تكفيرية أصيلة منطقة منزل حياة معتمدية زرمدين إلى سوريا للإلتحاق بالجماعات الإرهابية، مقابل حصولهم على مبالغ مالية، وتواصلهم معهم بصفة مستمرة عبر شبكة التواصل الإجتماعي “فايسبوك”.

وأضاف بلاغ الداخلية  ان الموقوفين اعترفوا أيضا بمشاركتهم في الخيمات الدعوية بالجهة، التي كانت تحرض على التحول إلى سوريا للإنضمام إلى الجماعات الإرهابية، وبتلقيهم كذلك تدريبات قتالية بمقاطع رملية بمنطقة منزل حياة للتفصي من المراقبة الأمنية.

وبعد  مراجعة النيابة العمومية في المنستير ، أذنت هذه الأخيرة  لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبلبة بالإحتفاظ بهم جميعا، ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها “تكوين وفاق يهدف إلى الإعتداء على الأمن الدّاخلي والإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي”.

م.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.