الرئيسية » ماذا ذهب يفعل الهادي مجدوب في قطر ؟

ماذا ذهب يفعل الهادي مجدوب في قطر ؟

%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%a7%d8%af%d9%8a-%d9%85%d8%ac%d8%af%d9%88%d8%a8

تحول وزير الداخلية الهادي مجدوب الى قطر اليوم في زيارة لم يعلن لا عن برنامجها ولا عن مدتها مما يثير حولها العديد من الأسئلة ..

وقد اكتفت وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية في الفايسبوك بالقول أنه  بدعوة من الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، يؤدي الهادي مجدوب وزير الدّاخلية بداية من اليوم 31 أكتوبر 2016 زيارة عمل إلى دولة قطر. وقد أثار الخبر فورا موجة من التعليقات على الشبكات الاجتماعية لأن قطر تثير دائما الجدل حولها في تونس ..

ويعتبر كثيرون أن هذهى الزيارة تأتي بينما تسجل قوات الأمن التونسية نجاحات هامة في حربها ضد المجموعات الارهابية ، هذه المجموعات التي كثيرا ما تتلقى الدعم من قطر ومن العربية السعودية في وضح النهار في انسجام مع سياساتهما الرامية الىة افشال التحولات الديقراطية في الدول العربية..

ويأمل التونسيون أن تقلص حكومتهم العلاقات مع هذه الدول الى الحد الأدنى نظرا لما يرونه من تدخل لقطر في الشؤون الداخلية للبلاد كما أنهم يخشون من مناورات جديدة لامارات الخليج تؤدي الى زعزعة الأوضاع في تونس ..

ولكن لا يجب أن ينسى هؤلاء  أن تونس قد تلقت في سنة 2012 وقت حكومة الاسلامي حمادي الجبالي  قرضا ب500 مليون دولار يفترض تبدأ تونس خلاصه في 2017 ..وبحكم أن حكومة يوسف الشاهد تواجه صعوبات وضغوطات جمة على المالية العمومية فإلإنها تأمل أن تقبل قطر ارجاء بدأ استرجاع القرض المذكور ..وهنا يطرح السؤال حول أي ثمن يستةجب أن تدفعه الحكومة لجعل “الأشقاء” القطريين يقبلون هذا الامهال؟؟

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.