الرئيسية » TNN: تلفزة لها ادارتان ويديرها حزبيون نهضاويون

TNN: تلفزة لها ادارتان ويديرها حزبيون نهضاويون

%d8%b4%d8%a8%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%88%d9%86%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ae%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%a9-1

كان عدد من العاملين في شبكة تونس الإخبارية TNN و الذين وقع طردهم تعسفيا قد عقدوا السبت الماضي ندوة صحفية كشفوا فيها عن معطيات غير معروفة تخص هذه القناة .

وفي بيان أصدره المعنيون بالأمر تساءلوا  في البداية عن هوية من أصدر البلاغ الذي نشر على صفحة القناة باسم “ادارة القناة” تعقيبا على الندوة الصحفية قائلين : ”  هل هي إدارة القناة في طبعة شركة”ياسمين للإنتاج السمعي البصري” بعمارة  السعدي (10ديسمبر) أم في نسختها الجديدة “الزياتين برود” بالمغيرة أم هو” إدارة اخرى غير معروفة العناصر و ليس لها ناطقا باسمها”؟

وكان جمال الدلالي وهو  المدير المؤسس لشبكة تونس الاخبارية TNN قد شبه الادارة الحالية للقناة ب”مافيا تهريب” في بلاغ أصدره أول شهر اكتوبر  ..

وأوضح العاملون في القناة في البيان الذي أصدروه والذي نشر على موقع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنه رغم وجود  فتحي الجوادي (شهر صابر)المدير العام للقناة فإن المدير الفعلي كان بلقاسم الفرشيشي(شهر سي قاسم) وهو أحد الخمسين المعينين في مجلس شورى حركة النهضة و تقاعد من الوظيفة العمومية . وبلقاسم الفرشيشي هو القيادي النهضاوي الذي أوقف في مطار العاصمة الفرنسية باريس وبحوزته حقيبة مليئة بالعملة الصعبة كان يتأهب لنقلها الى تونس .

كما ذكر العاملون أن من بين الطاقم المسير للقناة كل عبد الفتاح التاغوتي عضو المكتب السياسي لحركة النهضة و الذي تم تعيينه منسقا للبرمجة وتوفيق بن عمار (شهر أبو أسيل) مدير الإنتاج و مؤتمن الخزينة و هو عضو حركة النهضة ببن عروس و عامل بقسم الإضاءة بالقناة الوطنية الأولى وقد حاولت المجموعة هذه السيطرة على الخط التحريري و إعداد قائمة سوداء للضيوف من داخل حركة النهضة و من خارجها..

وأوضح العاملون في  شبكة تونس الاخبارية  TNN  في بيانهم أيضا إن إدارة القناة استعملت أسلوب المساومة و التهديد لإجبار بعض العاملين على إمضاء عقود تضيع حقوق يكفلها القانون لهم كما نؤكد غياب التغطية الإجتماعية للعديد منهم لفترات طويلة .

وطالب المعنيون بالأمر القيادي في حركة النهضة لطفي زيتون بتبيين علاقته بإدارة القناة و خاصة من يتحدث باسمه ويؤكد للعاملين أنه المالك الأصلي لها، موضحين إن تورط أشخاص ينتسبون إلى حركة النهضة لا يعني انهم  يحملونها  مسؤولية ما يحدث بدليل أن قائمة الممنوعين من الظهور تشمل أشخاصا منها .

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.