الرئيسية » حوالي 25 ألف تونسي هاجروا بطرق غير شرعية منذ الثورة

حوالي 25 ألف تونسي هاجروا بطرق غير شرعية منذ الثورة

هجرة

أكد كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية المكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج رضوان عيارة، اليوم الأحد 6 نوفمبر 2016 بالمهدية، أن أعداد التونسيين من المهاجرين غير الشرعيين ”تراوح بين 22 و25 ألفا في السنوات التي تلت الثورة”.

وأوضح عيارة أن الحكومة “تمكنت من تقليص عدد المهاجرين غير الشرعين إلى 800 بفضل التعاون والشراكة مع دول الجوار”، معتبرا أن هذا العدد “يبقى مرتفعا”.وربط كاتب الدولة حل هذه الظاهرة، التي تودي بحياة عشرات الشباب سنويا، “ببناء الثقة بين الدولة وشبابها وبرمجة الخطط الكفيلة بتوفير الشغل والتنمية خاصة في المناطق الداخلية مع فسح المجال للهجرة القانونية المنظمة”.

وأشار، من جهة أخرى، إلى أن “استراتيجية تتعلق بالتونسيين بالخارج سيتم عرضها قريبا على مجلس وزاري بهدف توجيه تحويلات الجالية إلى استثمارات في المناطق الداخلية”، وفق ما ورد بوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وبين رضوان عيارة أنه سيتم فتح ثلاثة منابر “للحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه” الذي انطلق يوم 1 أكتوبر لينتهي يوم 13 نوفمبر الجاري، في كل من فرنسا وألمانيا وايطاليا، في انتظار تعميمه على بلدان الإقامة العربية والأوروبية الأخرى.

م

شارك رأيك

Your email address will not be published.