الرئيسية » النهضة أول حزب يهنئ الرئيس الأمريكي الجديد ترامب

النهضة أول حزب يهنئ الرئيس الأمريكي الجديد ترامب

حركة النهضة

قدمت  حركة النهضة اليوم  التهاني للرئيس الأمركي الجديد دونالد ترامب إثر  فوزه في النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة الأمريكية .

و أكدت حركة النهضة في بلاغ لها اليوم  أن بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية مصالح مشتركة  مضيفة أنّ للرئيس المنتخب مجالا مهمّا في هندسة إدارة المصالح الأمريكية في العالم وفي توجيه السياسة الخارجية الأمريكية وخاصة ما يتعلّق منها بشعوب وقضايا العرب والمسلمين في اتجاه إرساء السلام ودعم تحرك هذه الشعوب نحو الحرية وبناء الديمقراطية وتحقيق التنمية في بلدانهم.

و اعتبرت  أن خطاب المرشّحين الاثنين في السباق الرئاسي الأخير قد تمحور وبالأساس حول قضايا الداخل الأمريكي في مجالاته المتعددة   في حين لم يمثّل الخارج. مفيدة أنه في ما يتعلق به من سياسات كبرى ومواقف وتحالفات محورا بارزا ومجالا كبيرا للتناظر والخلاف بين المرشحين باعتبار أن ضبط هذه المسائل الإستراتيجية تتولاّه بالأساس المؤسسات بناءً على المصالح القومية الأمريكية العليا في العالم.

مع  العلم أن حركة النهضة هي  أول حزب سياسي في تونس يقدم تهانيه لترامب إثر فوزه في نتائج الإنتخابات  الامريكية.

علما و أنه تم على الساعة التاسعة صباحا بتوقيت تونس اعلان فوز  المرشح الجمهوري للرئاسية الأمريكية دونالد ترامب بحصوله على أصوات حوالي 290 من الناخبين الكبار .

و.ق.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.