الرئيسية » وزير النقل: مطار تونس قرطاج لم يعد يشرف صورة تونس

وزير النقل: مطار تونس قرطاج لم يعد يشرف صورة تونس

مطار تونس قرطاج

اعتبر وزير النقل انيس غديرة ان مطار تونس قرطاج “لم يعد يشرف صورة تونس كواجهة اولى بالنسبة للزائر”.

واكد خلال جلسة استماع عقدتها الاربعاء لجنة الفلاحة والامن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة بمجلس نواب الشعب، ان قرار تحويل المطار الى منطقة اخرى لم يتم لحد الان اتخاذه .

واوضح ان هذا القرار يجب ان يكون مبنيا على قواعد علمية تقنية بحتة لذلك قامت الوزارة بالقيام بدراسات في الغرض (وهي حاليا في مراحلها الاخيرة) تتعلق بالخصوص بحاجيات البلاد لطاقة استقبال المسافرين خلال السنوات المقبلة.

واضاف ان هذه الدراسات من شانها ان تخلص الى 3 فرضيات تتمثل الاولى في توسيع وتاهيل المطار بكلفة جملية تناهز 700 مليون دينار لتصل طاقة استيعاب المطار الى 9 مليون مسافرا في السنة.

وتتمثل الفرضية الثانية في احداث مطار اخر جديد في حين تتمثل الفرضية الثالثة في انجاز مطار يعوض مطار تونس قرطاج وهو ما يتطلب توفر موقع استراتيجي يحتوي على كل الخدمات المرتبطة بالنقل الجوي والمطارات وبنية اساسية عصرية، بحسب وكالة تونس افريقيا للأنباء.

وافاد الوزير انه سيتم خلال النصف الثاني من شهر جانفي المقبل عرض نتائج الدراسة على مجلس وزاري لعرض السيناريوهات الممكنة قصد اتخاذ القرار اللازم حتى يكون هذا المشروع “النقلة النوعية في مجال النقل الجوي في تونس”.

                                                                                                                                                                                                                                         م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.