الرئيسية » الأسبوع الرقمي: مدرسة برج شاكير تحتضن ورشات حول أهميّة التّكنولوجيا

الأسبوع الرقمي: مدرسة برج شاكير تحتضن ورشات حول أهميّة التّكنولوجيا

%d8%ac%d9%84%d9%88%d9%84

 

 احتضنت المدرسة الابتدائية برج شاكير ( المندوبية الجهوية للتربية تونس 2)، اليوم الخميس 10 نوفمبر 2016،  ورشات تنشيطيّة حول أهميّة التّكنولوجيا الرقميّة في مجال التّعلم وذلك في إطار تظاهرة ” أسبوع التكنولوجيا الرقمية” التي أطلقتها وزارة التربية.

وتم ضمن هذه الورشات التركيز على التعلم بالتكنولوجيا الرقمية عبر أشكال متعدّدة  منها البسيط الذي يعرض الكتاب رقميّا و منها ما  يقع توظيفه في مجالات مختلفة كإصلاح التّمارين و الاستفادة من الحاسوب في مجالات الكتابة و الخطوط إلى جانب الحساب الذّهني ومحاولة التّوصل إلى إجابات صائبة عن مسائل تعلّمية في حيّز زمني تضبطه معطيات رقميّة .

واعتمدت ورشات التّكنولوجيا الرّقميّة “الروبوتيك”  قصد تحويل العلم النّظري إلى تجربة عمليّة تعليميّة يمتزج فيها اللّعب بالتعلّم عبر مواد وأجهزة إلكترونية مرنة.

و قد استفاد التّلاميذ من التّكنولوجيا الرقميّة لتبيّن مفاهيم الدرس بشكل ضمني ترفيهي يعتمد ألعابا تقدّم الإضافة تفاعليّا تجعل من التّكنولوجيا الرقميّة وسيلة تعلّم وليست غاية في حدّ ذاتها، وفق بلاغ وزارة التربية .

وسيتواصل” أسبوع التّكنولوجيا الرّقمية” إلى غاية 13 نوفمبر 2016 مع ورشات أخرى تهتمّ بالتّكنولوجي الرّقمي في فضاء المدرسة.

بلاغ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.