الرئيسية » البريكي : هذه الادارات ستشتغل السبت ابتداء من 19 نوفمبر

البريكي : هذه الادارات ستشتغل السبت ابتداء من 19 نوفمبر

%d8%b9%d8%a8%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d9%83%d9%8a

أكد وزير للوظيفة العمومية والحوكمة عبيد البريكي  أنه تقرر رسميا إلغاء راحة يوم السبت بالنسبة لعدد من المؤسسات العمومية بداية من يوم السبت 19 نوفمبر 2016 .

وأضاف عبيد البريكي في حوار معه في اذاعة الجوهرة أف أم اليوم أن المؤسسات التي يحتاجها المواطن يجب أن تواصل عملها وأن تكون على ذمة المواطن طيلة أيام الأسبوع وهو ما دفع بالوزارة لإتخاذ هذا الإجراء ويشمل القراركلا من الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ,الصندوق الوطني للتأمين على المرض والستاغ والصوناد والبريد والقباضات و الصندوق الوطني للتقاعد وسيكون العمل فيها من التاسعة صباحا الى منتصف النهار. وأوضح الوزير أنه سيتم تعويض الموظفين عن راحة يوم السبت بمنحهم أجر ساعتين اضافيتين .

وأشار الوزير إلى أن الوزارة اتخذت قرارا أيضا يقضي بتعميم الإدارات السريعة على مختلف الفضاءات التجارية لتخليص بعض الإدارات السريعة من الازدحام والاكتظاظ .

كما تقرر تخصيص جائزة مالية للإدارات التي تتحصل على علامة الجودة جائزة مالية ومنح موظفيها شهادات تقدير وذلك لتحفيزهم وتحفيز بقية المؤسسات لتحسين أدائهم .

وأوضح عبيد البريكي أنه قرر بالتعاون مع عدد من المديرين العامين تعميم دور الخدمات على بعض المناطق المعزولة والمهمشة ووقع الإختيار على 8 معتمديات ذات أولوية ليتم تركيز دور الخدمات فيها على حد قوله.

م.ع. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.