الرئيسية » أم محمد صالح (معاق منذ الولادة) توجه نداء للسلط المعنية

أم محمد صالح (معاق منذ الولادة) توجه نداء للسلط المعنية

 

وجهت  عائلة الطفل محمد صالح الغربي وهو طفل من ذوي الإحتياجات الخصوصية  القاطنة براس الجبل من ولاية بنزرت نداء إستغاثة للسلطات المعنية لمساعدتها على علاج إبنها في الخارج.

و عن حيثيات القضية  إتصلت أنباء تونس بأم محمد صالح الغربي التي أفادت أن إبنها البالغ من العمر 7 سنوات أصبح معاقا نتيجة تعنيفها من قبل القوابل اثناء المخاض بمستشفى الجهوى للأطفال في بنزرت  مؤكدة أن إبنها تعرض لهذه الإعاقة نتيجة خطإ طبي .

و حسب الأم فإن عمة محمد صالح أرادت أخذ  إبن أخيها إلى فرنسا  لعلاجه هناك على حسابها الخاص  و قد قبل  ملفه  مبدئيا باحد المستشفيات الفرنسية لكن ادارة المستشفى  طلبت ملفا يحمل تشخيصا مفصلا ورسميا للحالة من مستشفى الاطفال ببنزرت.

و حسب ما أكدته الأم  سهام العكاري فإن المستشفى الجهوي للأطفال ببنزرت رفض تسليم عائلة محمد صالح الرسالة المطلوبة لاستكمال الملف بتعلة أنهم لم يجدوا الملف .

و دعت الأم كل من وزارة الصحة و الشؤون الإجتماعية التدخل العاجل لحل هذا الإشكال الذي عطل إجراءات علاج إبنها حسب قولها. مضيفة أن إبنها لم يتحصل على كرسي متحرك و أنها لم تتحصل على أي مساعدة  من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية التي إقتصرت على مده ببطاقة معاق .

وأردفت أم محمد صالح  بأنها “طالما طرقت أبواب وزارة الصحة  من أجل تقديم يد العون لإبنها و مساعدتها على الحصول على الملف ، لكن دون أن تحصل على ما يساعدها .

ونشير الى أن عائلة محمد صالح الغربي تعيش وضعية  إجتماعية قاسية وهي متكونة  من أب (عامل يومي) وأم لا تشتغل وثلاثة أبناء،..

وفاء القلعي

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.