الرئيسية » ماراطون كومار الأحد المقبل في العاصمة تونس

ماراطون كومار الأحد المقبل في العاصمة تونس

%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%b7%d9%88%d9%86-%d9%83%d9%88%d9%85%d8%a7%d8%b1

يلتئم الأحد القادم بالعاصمة “ماراطون كومار السنوي” الذي تنظمه شركة “كومار للتأمين” منذ 1986 والذي يجمع كل سنة عددا كبيرا من العدائيين ومحبي الرياضة ..وقد أصبح “ماراطون كومار  مدينة تونس ” منذ انشائه سنة 1986 موعدا رياضيا عالميا ومنتظما يجمع  سنويا ما لا يقل عن 2500 عدّاء من مختلف الأعمار ، هواة ومحترفين ، تونسيين وأجانب يأتون للمشاركة في السباقات الثلاثة المبرمجة وهي الماراطون (مسافة 42,195 كلم) ونصف الماراطون (مسافة 21,1 كلم) والسباق للجميع (7 كلم)..

وينتظم الماراطون تحت اشراف وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع الجامعة التونسية لألعاب القوى ووزارة الداخلية والجامعة التونسية “الرياضة للجميع” وبلدية مدينة تونس والديوان الوطني للسياحة التونسية والجامعة التونسية للرياضات المدرسية والجامعية.

ويشتمل تنظيم ماراطون كومار لمدينة تونس على عدة أبعاد مختلفة سياحية ورياضية وثقافية ..فبحكم تنظيمه كل سنة في جو من الاحتفالية في شوارع العاصمة فإن المارطون يعد حدثا سياحيا بامتياز يكتشف فيه بعض الجوانب الهندسية والمعمار في العاصمة وضواحيها وسوف تتطور هذه النواحي السياحية عندما يسجل المارطون في الرزنامة العالمية للماراطون.

ويسعى المنظمو ن كل سنة على هامش ماراطون كومار لمدينة تونس الى تنظيم لقاءات مع الصحافة حول مواضيع متعلقة بممارسة الرياضة وما تطرحه من اشكاليات وسوف يكون موضوع ادراج الماراطون في الرزنامة العالمية موضوع لقاء الصحافة لهذه السنة.

ونشير من جهة أخرى أنه منذ الدورة 25 للماراطون يسعى المارطوون الى تفعيل بعد بيئي هام من ذلك العمل على تنظيف كل المسافة التي يستغلها العداؤون يعد السباق وتنظيم ورشة تصوير تحسيسية للأطفال والدعوة الكتواصلة للحفاظ على البيئة.

ش.أ. (بلاغ) 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.