الرئيسية » أفاق تونس :لطفي نقض ضحية عنف روابط حماية الثورة

أفاق تونس :لطفي نقض ضحية عنف روابط حماية الثورة

آفاق تونس

عبر اليوم حزب أفاق تونس  عن تضامنه التام مع عائلة الفقيد لطفي نقض  على اثر صدور الحكم الابتدائي في قضية مقتل المرحوم .

و أفاد أفاق تونس  في بيان له اليوم أن لطفي نقض ذهب ضحية عنف روابط حماية الثورة التي عادت فجأة للظهور في الصورة في تحدي صارخ للقانون و لمشاعر التونسيين.

و دعا افاق تونس  كل القوى الديمقراطية المدنية التي “نتقاسم معها نفس القيم والمبادئ ونشترك معها في بناء ديمقراطيتنا الناشئة ان تدين بقوة هذه المجموعات المارقة عن القانون” .

و نبه الى خطورة عدم التصدي لها بالسرعة و النجاعة اللازمة لما في ذلك من منزلقات  تعيدنا إلى مربع العنف السياسي.

كما عبر حزب أفاق على انشغاله العميق و عن  تخوفه من توظيف هذا الحكم القضائي لخلق أزمة سياسية يمكن ان تضع كل المسار الانتقالي على حافة الهاوية ونبه الحزب من خطورة الصراع المستمر في الخفاء تارة و في العلن تارة أخرى حول السيطرة على مؤسسات الدولة وخاصة السلطة القضائية وما يخلفه من عدم ثقة في القضاء ومن اثر سلبي علي الحياة السياسية و الاجتماعية للبلاد.
و ذكر أفاق تونس بأن الحكم الصادر مساء امس بكل حيثياته ومفارقاته يبقى حكما ابتدائي الدرجة وان مسار التقاضي في هذا الملف الشائك لا يزال مستمرا حتى انبلاج الحقيقة كاملة داعيا الجميع الى توفير الضمانات اللازمة لاستكمال مسار تركيز قضاء مستقل وناجز وفق المعايير الدولية لاستقلال القضاء كشرط اساسي ومفصلي لنجاح تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.