الرئيسية » الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية تستعد لعرض تقريرها السنوي

الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية تستعد لعرض تقريرها السنوي

كمال العيادي

أشرف كمال العيادي رئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية أمس على اجتماع استثنائي لمجلس الهيئة خصص للمصادقة على التقرير السنوي للهيئة.

ويضم المجلس رؤساء هياكل الرقابة العامة إلى جانب ممثل عن دائرة المحاسبات والمتفقد العام لمصالح وزارة الداخلية ورئيس هيئة مراقبي الدولة، والمدير العام للمساهمات بوزارة المالية ورئيس الهيئة العامة للتصرف في ميزانية الدولة.

ومن المتوقع أن يرفع رئيس الهيئة العليا خلال الأيام القادمة التقرير السنوي إلى رئيس الجمهورية، وبعد ذلك إلى رئيسي الحكومة ومجلس النواب.

كما أفادت مصادر مطلعة أنّ الهيئة ستتولى ولأول مرة تقديم التقرير إلى الرأي العام خلال لقاء إعلامي مباشرة إثر تقديمه إلى الرئاسات الثلاث، ثم نشره على موقعها على الواب.

كما تعكف الهيئة على إعداد تصوّر ورؤية مستقبلية لمزيد تفعيل دورها وتطوير منظومة الرقابة والمتابعة، في ظل  ما تحتله من موقع هام في المشهد الرقابي، حيث تؤمّن الهيئة التنسيق بين تدخلات مختلف هياكل الرقابة ومتابعة إنجاز توصياتها. وقد جاء في التقرير بالخصوص وأنّ الهيئة تمكنت من متابعة 77 مهمة رقابة لقرابة 80 هيكلا عموميا شملت أكثر من 3 آلاف إخلال ونقائص على مستوى التصرف. فيما كان مستوى الإصلاح الذي أنجزته أعمال المتابعة في حدود 65  %.

ع.ع.م. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.