الرئيسية » النهضة تنصب البحيري رئيسا لكتلتها بنصف الأصوات

النهضة تنصب البحيري رئيسا لكتلتها بنصف الأصوات

البحيري

أعلنت حركة النهضة اليوم أن المكتب التنفيذي للحركة جدد في اجتماعه مساء أمس  بالإجماع الثقة في الأستاذ نورالدين البحيري لرئاسة كتلة الحركة بمجلس نواب الشعب .

وقالت الحركة في بيان لها حول الموضوع أن  هذا الاختيار يأتي :” في ضوء نتائج الجلسة السنوية العامة لكتلة الحركة المنعقدة يوم الأحد 13 نوفمبر الجاري والتي أفرزت كلاّ من الأستاذ نورالدين البحيري والأستاذ رمزي بن فرج.

وكانت الجلسة الانتخابية لانتخاب رئيس الكتلة البرلمانية شهدت تصويت 58 نائبا فقط من نواب الحركة البالغ عددهم 69 نائبا . وقد تحصل  المرشّح الأول نور الدين البحيري على 28 صوتا وحصل المترشح الثاني رمزي بن فرج على 6 أصوات فيما بلغ عدد الأوراق البيضاء 24 ورقة.

وحسب نفس المصدر فقد كان عدد المصوتين 58 مصوتا من مجموع الحاضرين البالغ عددهم 69 نائبا وبذلك لم تتحقق الأغلبية في الفوز للمرشح الأول.

ويسجل المتابعون أن نورالدين البحيري يجد  صعوبات جمة في الحصول على عهدة ثانية لتولي رئاسة الكتلة بالرغم أو بسبب قربه الشديد من رئيس الحركة راشد الغنوشي علما بأن مرشحين آخرين لرئاسة الكتلة مثل عبد اللطيف المكي قد سحبوا ترشحاتهم . ولكن البحيري لم ينل كل الأصوات مما يمثل “تصويتا بعدم الثقة” في اختيار رئيس الحركة راشد الغنوشي الداعم له  .

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.