الرئيسية » فيصل دربال : لماذا يرفض النواب فصولا تحارب التهرب الضريبي ؟

فيصل دربال : لماذا يرفض النواب فصولا تحارب التهرب الضريبي ؟

%d9%81%d9%8a%d8%b5%d9%84-%d8%af%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d9%84

اعتبر فيصل دربال الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالجباية أن الحكومة كانت مجبرة على اقتراح قانون للمالية لاقى المعارضة الشديدة  ..

وفسر المستشار ذلك في حوار معه في اذاعة اكسبرس أف أم اليوم ، بالنظر للوضع الصعب والأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، مضيفا ” مكره أخاك لا بطل” . وقال فيصل دربال  إن هذا المشروع كان من الممـكن رفضه ومعارضته بشدة لو تم اقتراحه في ظرف اقتصادي عادي.

و شدّد مستشار رئيس الحكومة  على ضرورة تمرير بعض الفصول التي تهدف للحد من التهرب الضريبي مثل إمضاء العقود بالقباضة المالية والذي تم تأجيل النظر فيه بلجنة المالية وفصل الذي ينص على رفع السر البنكي مع تعديل صياغته والذي تم إسقاطه في وقت سابق بلجنة المالية مع رفض نواب حركة النهضة وحركة نداء تونس.

وأردف دربال ” هذه الفصول إن لم تمرر ولم تحظ بموافقة الأغلبية بالبرلمان، فلتكف الأحزاب وليكف النواب وقتها عن الحديث عن تهرب ضريبي وعن التصدي لهذه الظاهرة لأن هذه الفصول الهدف منها هو مزيد مقاومة التهرب الضريبي بالبلاد”

كما أكّد دربال على ضرورة التمسك بالإجراءات المتعلقة بجباية المحامين والأطباء وعدم الزيادة في كتلة الأجور بالقطاع العام، داعيا إلى ضرورة الاتفاق مع اتحاد الشغل بخصوص هذه المسألة.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.