الرئيسية » قضية مقتل لطفي نقض: قايد السبسي يلتقي بنواب النداء

قضية مقتل لطفي نقض: قايد السبسي يلتقي بنواب النداء

 

الرئيس قائد السبسي

يلتقي صباح اليوم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي مجموعة من نواب النداء حول وضع الحركة والاعداد لانطلاق الجلسات العامة لمناقشة مشروعي قانون المالية وميزانية الدولة لسنة 2017 .

و سيتناول هذا الاجتماع  الموقف الرسمي لحزب نداء تونس بعد الاحكام الصادرة في قضية مقتل لطفي نقض و في علاقة الحزب بحركة النهضة.

و عن التفاصيل أفاد سفيان طوبال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب نداء تونس في تصريح لموقع الشارع المغاربي ،إن لقاء قايد السبسي بعدد من نواب النداء والذي سيسبقه لقاء لنواب الكتلة والقيادات السياسية المركزية والجهوية للحركة ،سيتناول أساسا الموقف من  تطورات الساحة السياسية إضافة إلى النظر  في علاقته بحركة النهضة في ظل الرهانات التي تنتظر الحكومة خاصة مع انطلاق النقاشات حول مشروع قانون المالية لسنة 2017.

و عن قضية مقتل لطفي نقض قال طوبال أن قيادات من النهضة  تحوّلت الى تطاوين  للاحتفال بتبرئة المتهمين في قضية اغتيال الشهيد لطفي مضيفا : ” نحن نعتبر هذه الحركة مستفزة من قبل شركائنا في الحكم لاسيما أنهم (النهضة) يعرفون رمزية الشهيد نقض صلب هياكل” .

و يشار إلى أن مجموعة من شباب حركة نداء تونس بسوسة قدمت يوم الثلاثاء الفارط استقالة جماعية  من الحزب إحتجاجا على صدور الحكم بعدم سماع الدعوى في قضية مقتل لطفي نقض المنسق الجهوي السابق للحركة بتطاوين  .

كما يشار إلى أن  قرار المحكمة الابتدائية بسوسة المتمثل في الحكم بعدم سماع الدعوى في قضية مقتل لطفي نقض و إطلاق سراح كل من  المتهمين أثار جدلا واسعا داخل حركة نداء تونس.
و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.