الرئيسية » الألكسو تسلم الناقد الجزائري ابراهيم صحراوي جائزة ابن خلدون

الألكسو تسلم الناقد الجزائري ابراهيم صحراوي جائزة ابن خلدون

%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d9%88%d9%8a

رشّحت أمس لجنة تحكيم “جائزة ابن خلدون-سنغور للترجمة ” في دورتها التاسعة الدكتور ابراهيم صحراوي لنيل الجائزة لترجمته من الفرنسية إلى العربية كتاب “فلسفات عصرنا”.

 

و إبراهيم الصحراوي  هو مؤلف جماعي بإشراف”ج.ف.دورتيي”، صدر الكتاب المترجم بدار النشر “الاختلاف” (الجزائر)، الدار العربية للعلوم ناشرون (لبنان).
و في إطار التعاون القائم بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) والمنظمة الدولية للفرنكوفونية (OIF) الذي يهدف إلى تدعيم التنوع الثقافي واللغوي وتشجيع التبادل الثقافي بين العالم العربي والفضاء الفرنكفوني، تقرّر إسناد جائزة ابن خلدون-سنغور للترجمة إلى الدكتور ابراهيم الصحراوي، أستاذ التعليم العالي بكلية الآداب واللغات بجامعة الجزائر، متحصل على دكتوراه دولة في الأدب والنقد، لترجمته كتاب :”فلسفات عصرنا” وهو مؤلَف جماعي بإشراف ج.ف.دورتيي، صدر الكتاب المترجم بدار النشر “الاختلاف” (الجزائر)، الدار العربية للعلوم ناشرون (لبنان).
و قد اجتمعت لجنة التحكيم يوم 10 أكتوبر 2016 بمقر المنظمة الدولية للفرنكوفونية بباريس بدعوة من المنظمتين وبرئاسة الدكتورة زهيدة درويش جبور رئيسة اللجنة، وأثنت على عمل الدكتور صحراوي.

وتعود أهمية ترجمة كتاب “فلسفات عصرنا” إلى عرض هذه الفلسفات بأسلوب تبسيطي شمولي عام يتوجّه إلى فئات كثيرة وشرائح واسعة من جمهور القراء، فقد ألّفه مختصون هم في معظمهم أساتذة فلسفة في الجامعات الفرنسية والغربية،

وتوزعت الدراسات في الكتاب على الموضوعات الكبرى التي تشغل بال الفلاسفة المعاصرين في مجالات العلوم الإنسانية المختلفة…
و قد سلم  الدكتور عبد الله حمد محارب مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم جائزة ابن خلدون-سنغور للترجمة إلى الدكتور ابراهيم صحراوي خلال حفل خاص  أقامته الألكسو أمس يوم  17 نوفمبر2016 بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتونس.

و.ق(بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.