الرئيسية » الرحوي : سأساند اتحاد الشغل في الاضراب العام

الرحوي : سأساند اتحاد الشغل في الاضراب العام

منجي الرحوي

قال رئيس لجنة المالية بالبرلمان منجي الرحوي إنّه سيساند اتحاد الشغل إذا قرر تنفيذ إضراب عام بسبب التراجع عن اتفاقية الزيادة في الأجور.

واضاف الرحوي في تصريح أوردته اذاعة اكسبرس أف أم اليوم أن  ” الحكومة وقّعت مع المنظمة الشغيلة على اتفاقية للزيادة في الأجور والاتحاد له الحق في الدفاع عن منظوريه خاصة مع تدهور مقدرتهم الشرائية”

وبخصوص مسألة انطلاق مناقشة مشروع قانون المالية بالجلسة العامة داخل قبة البرلمان اليوم، دعا إلى ضرورة الموافقة على الفصل المتعلق برفع السر البنكي.

كما أشار أنّ المعارضة لعبت دورها في التصدي لعدم مرور بعض الفصول على غرار الفصل المتعلق بإلغاء الضريبة على الشركات المصدرة والفصل المتعلق بإقرار الأداء على القيمة المضافة على الأدوية المستوردة.

وفي سياق متصل قالت وزيرة المالية لمياء الزريبي اليوم الجمعة لاكسبرس أف أم إنّ الفصول التي تم إسقاطها بلجنة المالية بالبرلمان لن تؤثر على التوازنات المالية بمشروع قانون المالية. وأضافت أنّ الحكومة قامت بإدخال تعديلات وإجراءات جديدة لتعويض الفصول التي تم إسقاطها. مؤكدة أنّه سيتم الأسبوع القادم طرح مقترح جديد بخصوص جباية المهن لمناقشته بين جميع الأطراف المتداخلة.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.