الرئيسية » اتحاد الشغل :التراجع عن الزيادة في الأجور هو قرار مفتعل له خلفيات سياسية

اتحاد الشغل :التراجع عن الزيادة في الأجور هو قرار مفتعل له خلفيات سياسية

اتحاد الشغل

عبر الإتحاد العام التونسي للشغل عن رفضه القطعي لقرار حكومة يوسف الشاهد و المتمثل في إلغاء الزيادات في  أجور الوظيفة العمومية .

و أفاد الإتحاد العام التونسي  للشغل في بيان له اليوم أن إلغاء الزيادات في الأجور يمثل ضربا للحوار الإجتماعي و لمصادقية الأطراف الإجتماعية و التفافا على وثيقة قرطاج حسب نص البيان

و اعتبر اتحاد الشغل أن إجراء السلم الضريبي اجراء منفصولا على الزيادات في الأجور  و لا يمكن أن يعوضها و يرفض أن يقايضها بأي شكل من الأشكال مطالبا بإصلاح ضريبي قائم على العدالة و الإنصاف .

و أكد  أن التراجع في الزيادات هو إجراء مفتعل له خلفيات سياسية من شأنه أن يضرب الإستقرار الإجتماعي و يزعزع الأوضاع في البلاد  و يزيد من تأزمها داعيا  الحكومة بالإلتزام بالإتفاقيات إحتراما للتفاوض و تطبيقا للمعايير الدولية و الإستقرار .

كما جدد مطالبته للإتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقلدية للإسراع في فتح باب التفاوض للزيادة في أجور القطاع الخاص لسنتي 2016-2017 وفق الإتفاق الإطاري .

و دعا العمال و كافة الهياكل النقابية إلى مواصلة التعبئة و الإستعداد إلى مسار نضالى للدفاع عن حقوقهم الشرعية.

و يشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قال خلال كلمة ألقاها أمس بمجلس نواب الشعب  أنه لن يتم إدراج الزيادات في الأجور في مشروع  قانون المالية لسنة 2017.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.