الرئيسية » هشام الحميدي : قطاع الفسفاط بدأ في التعافي

هشام الحميدي : قطاع الفسفاط بدأ في التعافي

الفسفاط

قال هاشم الحميدي كاتب الدولة المكلف بالمناجم  أنه وقع حل  بعض الاشكاليات التي تسببت في وقف انتاج الفسفاط بمراكز الحوض المنجمي من خلال التحاور مع جميع الاطراف المعنية.

وأفاد كاتب الدولة في حوار مع جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم  بانه تم الاتفاق على اجراء مناظرة لن تشمل لأول مرة سوى الخبرات والكفاءات مبينا ان حوالي 1000 عامل  غير مختص يعمل بشركة فسفاط قفصة  في المقابل تسجل الشركة نقصا ب1700  من المختصين  ونقصا بحوالي 300 اطار  حيث تم انتداب 250 حاليا عبر مناظرة وطنية) مضيفا ان هذا الخلل في التوازن جعل اداء الشركة ضعيفا.

من جهة اخرى اضاف هاشم الحميدي قد وقع حل عديد المشاكل المهنية والاجتماعية في اطار تجانس كامل مع النقابات  كما تم تعزيز الاسطول بين المقاطع و المغاسل عبر اقتناء 50 شاحنة و 10 حمالات  مما حسن الاداء الذي بلغ اليوم 17 الف طن في اليوم من انتاج الفسفاط  أي 85 بالمائة من الطاقة الاسمية في المراكز المنجمية.

و بخصوص انتاج الفسفاط  قال كاتب الدولة المكلف بالمناجم ان المؤشرات في ارتفاع مقارنة بتدهورها بالسنوات الماضية بعد الثورة لكنها لم تصل الى سقف انتاج 2010 المقدر ب  8 ملايين طن.

وعن سؤال بخصوص خسارة تونس لجل اسواقها التقليدية في مجال الفسفاط بعد الثورة  اكد الحميدي ان هذا الطرح غير صحيح  حيث ظلت الاسواق العراقية والليبية والبرازيلية والايطالية  وغيرها في حاجة الى الفسفاط التونسي .

ن.ف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.