الرئيسية » كوناكت : التهديد بالإضراب يضرب مناخ الاستثمار

كوناكت : التهديد بالإضراب يضرب مناخ الاستثمار

كوناكت

أصدرت كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية (كوناكت) بلاغا تناول التطورات الاجتماعية الأخيرة وخاصة دعوة اتحاد الشغل الى الاضراب ..

وجاء في بلاغ منظمة الأعراف (كوناكت)  أنه في ظل تواصل ردود الأفعال إزاء النقاط الخلافية في مشروع قانون المالية لسنة 2017 بين مختلف الأطراف الاجتماعية والسياسية والكتل النيابية تحت قبة مجلس نواب الشعب، تواترت التحركات الاحتجاجية و التصريحات التصعيدية التي بلغت حد التهديد بإسقاط المشروع في الشارع من قبل البعض, و التلويح بالدخول في إضرابات جهوية وقطاعية في القطاع الخاص و إقرار الاضراب العام في الوظيفة العمومية من قبل الاتحاد العام التونسي للشغل .

واعتبرت  كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية (كوناكت)  هذه المواقف المعلنة تزامنا مع استعداد تونس لتنظيم الندوة الدولية للاستثمارالاسبوع القادم لا تهيئ المناخ الاجتماعي الملائم لإنجاح هذا الحدث الاقتصادي الهام وتحقيق أهدافه في استرجاع الثقة ودفع نسق الاستثمار الذي يبقى الحل الحقيقي للتوازنات المالية للدولة ولخلق الثروة وإحداث مواطن الشغل وتحقيق التنمية.

وذكرت (كوناكت)  ان توتر الوضع الاجتماعي قد أسهم خلال السنوات الأخيرة في مغادرة عديد الشركات الأجنبية وفي فقدان عديد مواطن الشغل وحذرت من التداعيات الوخيمة لضرب مناخ الاستثمار على الوضع الاقتصادي على المدى القريب والمتوسط.

وأكدت الكنفدرالية التي يرأسها رجل الأعمال طارق الشريف  في هذا السياق أن البلاد بحاجةإلى التعبئةالعامة في هذه الفترة والى تظافر جهود كل الأطراف من اجل استعادة ثقة المستثمرين والمؤسسات المالية الدولية والى تحسين مناخ الاعمال والاستثمار في كل جهات البلاد.

ودعا البيان المذكور  كل الأطراف الاجتماعية والسياسية الى تحمل مسؤولياتها في هذا الظرف الاقتصادي والمالي الصعب الذي تمر به البلاد والى تنقية المناخ الاجتماعي من كل التوترات والتهديدات والى تغليب المصلحة الوطنية والتعالي عن كل اشكال التجاذبات والتحركات التصعيدية والى تنقية المناخ الاجتماعي لعقد الندوة الدولية للاستثمار حتى لا تكون فرصة مهدورة أخرى على تونس وعلى اقتصادها.

ع.ع.م. (بلاغ) 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.