الرئيسية » لقاءات من أجل دفع المبادرة الاقتصادية النسائية 

لقاءات من أجل دفع المبادرة الاقتصادية النسائية 

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d8%a3%d8%a9

 أشرفت نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة صباح اليوم اعلى جلسة عمل مع وفد عن المجلس الدولي للنساء صاحبات المشاريع تترأسه رشيدة جبنون، رئيسة المجلس.

وشارك في جلسة العمل التي تنعقد بمناسبة  احتضان تونس للملتقى الدولي للاستثمار يومي 29 و30 نوفمبر الجاري، الجمعية الايطالية “ماريزا بليزاريو” التي تعنى بالنهوض بقضايا المرأة وتنمية الاستثمار النسوي في إيطاليا والعالم تتقدمه  للا قولفو، رئيسة الجمعيّة.

وخصّصت جلسة العمل لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة التونسية ودفع المبادرة الاقتصادية النسائية، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة التي سيتم إمضاؤها مساء الغد الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 بين المجلس الدولي للنساء صاحبات المشاريع والمؤسسة الايطالية “ماريزا بليزاريو” بمقر سعادة السفير الايطالي بتونس رايموندو  كاردونا.

واعتبرت السيدة نزيهة العبيدي أن هذه الاتفاقية تعتبر امتدادا لعلاقة الصداقة التي تربط تونس وإيطاليا منذ القدم، داعية إلى ضرورة مزيد تطويرها ودعمها وذلك من خلال تبادل التجارب والخبرات لا سيما في مجال تمكين المرأة كعنصر فاعل في البناء الاقتصادي.

وتهدف الاتفاقية بالأساس إلى تنمية التعاون بين المجلس الدولي للنساء صاحبات المشاريع ومؤسسة “ماريزا بليزاريو” في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وعقد تظاهرات مشتركة اقتصادية وثقافية بتونس وإيطاليا، إلى جانب تطوير ثقافة المسؤوليّة المجتمعية من أجل تحقيق الاقتصاد المستديم في البلدين.

م.ع. (بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.