الرئيسية » بنقردان : اعتصام التجار احتجاجا على سوء المعاملة في ليبيا

بنقردان : اعتصام التجار احتجاجا على سوء المعاملة في ليبيا

%d8%a7%d8%b9%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d9%85-%d8%b1%d8%a7%d8%b3-%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%b1

دخل، أمس، عدد من تجار معتمدية بنقردان (مدنين) في اعتصام مفتوح احتجاجا على التضييقات التي يتعرضون لها من الجانب الليبي .

وقد أغلق المحتجون لفترة الطريق الرابطة بين « بنقردان » و »رأس جدير » على مستوى منطقة « الزكرة » من معتمدية بن قردان امام شاحنات السلع في الاتجاهين وامام المسافرين الوافدين الى الاراضي التونسية باستثناء الحالات الاستعجالية، وفق ما أفادت به  (وات) أمس .

ويأتي هذا التحرك، حسب ما أفاد به معتصمون في تصريحات متطابقة لـ(وات)، احتجاجا على تواصل التضييق على التجارة مع ليبيا وسوء معاملة الليبيين للتونسيين في معبر راس جدير الليبي بافتكاك سلعهم احيانا او بالشتم والسب والاهانة، واصفين الوضعية بالمزرية وبالمهينة وأنها لم تعد تحتمل بسبب اهانة التونسي وتسليط ممارسات وسلوكيات تمس من كرامة الانسان الى جانب سوء التنظيم وخضوعهم الى مزاج الطرف المسير للمعبر في جانبه الليبي، على حد قولهم.

وطالبوا، في هذا الإطار، بضرورة المعاملة بالمثل سواء كمعاملة الليبيين في تونس او معاملة التونسيين في معبر « وازن  » من جانب الحدود مع تطاوين الى جانب الغاء الاداء على الدخول المقدر بـ30 دينارا مثلما الغته الحكومة التونسية على الليبيين واقرار اداء جمركي على السلع من ليبيا نحو تونس لتنظيم العملية التجارية.

وأكد المعتصمون، الذين يؤطرهم عدد من مكونات المجتمع المدني، أنهم سيواصلوا الاعتصام المفتوح الى حين الاستجابة الى هذه المطالب او التدخل للتفاوض مع الطرف الليبي من اجل معاملة طيبة.

م.ع. (وات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.