الرئيسية » نقابة الصيدليات : إضراب متوقع احتجاجا على قانون المالية

نقابة الصيدليات : إضراب متوقع احتجاجا على قانون المالية

صيدلية

أعلن  المكتب الوطني للنقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة نيته  الدخول في سلسلة إحتجاجات تبدأ بإضراب مع غلق الصيدليات، سيتقرر تاريخه ومدته وشكله السبت القادم .

وسوف تعقد نقابة الصيدليات الخاصة جلسة عامة خارقة للعادة يوم السبت القاد  على خلفية ما اعتبرته في بلاغها  “تعنت” وزارة المالية وإصرارها على تمرير الفصل 16 على صيغته الحالية ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2017

وأوضح  بلاغ  أصدره  المكتب الوطني للنقابة اليوم   ان ما حمله الفصل 16 من مشروع قانون المالية من  إجراء سحب الأداء على القيمة المضافة على كل الأدوية، مع الابقاء على سعرها دون تغيير   يعني تحميل الصيادلة التبعات المالية المنجرة عن هذا الاجراء وذلك ” خلافا للمبدأ العام الذي يعتبر الأداء على القيمة المضافة أدءا غير مباشر ومحايد بالنسبة لمختلف المتدخلين الإقتصاديين”.

واعتبرت المكتب أن هذا الاجراء  ظالم ومتعسف مشيرا الى أنه  سيؤدي “الى خسارة كبيرة لقطاع الصيدليات مما يهدد بإفلاس عدد كبير منها وتوقفها عن النشاط وسيؤثر سلبا على الخدمات الصحية الأساسية لتلبية حاجيات المواطنين في الأدوية”.

وأفاد  المكتب الوطني للنقابة في بلاغه المذكور  اتصاله بعديد المسؤولين ونواب الشعب لمحاولة شرح خطورة هذا الوضع على قطاع الصيدلة بتونس وتأثيره السلبي الكبير غير أنه لم يجد اذانا صاغية من طرف مسؤولي وزارة المالية.

وحمل المكتب الوطني للنقابة الحكومة وخاصة وزارة المالية تبعات “التصعيد الخطير”، حسب تعبيره، الذي سيحصل في ردة فعل الصيادلة الذين “لن يتراجعوا عن الدفاع على مهنتهم من التهميش، كما يحملها مسؤولية تدهور الخدمات الصحية في عديد المناطق جراء توقف نشاط عديد الصيدليات”.

م.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.