الرئيسية » العباسي :إضراب يوم 8 ديسمبر هدفه حماية الحوار الإجتماعي من الالتفاف

العباسي :إضراب يوم 8 ديسمبر هدفه حماية الحوار الإجتماعي من الالتفاف

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%b3%d9%8a-%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%86

قال  اليوم  حسين العباسي الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل  أن قطاع الوظيفة العمومية يستعدّ إلى تنفيذ إضراب عام بعد ان قرّرت الحكومة إلغاء الزيادات المقرّرة والتي جاءت بعد مفاوضات عسيرة .

و أضاف حسين العباسي  خلال كلمة ألقاها اليوم في ذكرى إغتيال الزعيم فرحات حشاد أن  الإضراب هو ، إضراب شرعي على مكسب شرعي  وسيكون يوم 8 ديسمبر 2016 بمضمونه الأبعد حماية للحوار الاجتماعي من الالتفاف ومنعا لضرب مصداقية التفاوض.حسب قوله .

و أفاد العباسي أن  هذا المسار النضالي جاء مع  استعداد القطاع الخاص لخوض إضراب سيتم تحديد موعده قريبا دفاعا عن حقّهم في تحسين أجورهم وعن مصداقية التفاوض  بعد أن تمّ الاتفاق على خوض جولة من المفاوضات من أجل الزيادة في أجور عمّال القطاع الخاص بعنوان سنتي 2016 و 2017

.مشيرا إلى أن  نضال أعوان الوظيفة العمومية وعمّال القطاع الخاص بتأطير من الاتحاد العام التونسي للشّغل هو تجسيم فعلي لمبادئ حشّاد التي دعت إلى الوقوف في صفّ الشغّالين والانتصار إلى قضاياهم.

مع الإشارة  أن  الإتحاد  العام التونسي للشغل يحي اليوم  الذكرى  64 لإغتيال الزعيم و المناضل النقابي فرحات حشاد و ذلك أمام مقر الإتحاد.

و الزعيم  فرحات حشاد هو  سياسي ونقابي تونسي ، لمع نجمه بعد تأسيسه لاتحاد العام التونسي للشغل عام 1946م واكتسب شعبية عارمة بين الطبقة العاملة وكل مكونات المجتمع. ومناضلا من اجل استقلال بلاده عن الاستعمار الفرنسي وكان أول سكرتير عام للاتحاد العام للعمال التونسي منذ انشائه عام 1949 م وحتي اغتيال حشاد يوم 5 ديسمبر عام 1952 .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.