الرئيسية » نقابية بالتعليم الثانوي لسامية عبو : حب الشهرة والظهور لا يكون ­على ظهور ّ المتفقدين

نقابية بالتعليم الثانوي لسامية عبو : حب الشهرة والظهور لا يكون ­على ظهور ّ المتفقدين

%d9%86%d8%a7%d8%ac%d9%8a-%d8%b9%d8%a8%d9%88

أثار تصريح سامية عبو النائبة بمجلس نواب الشعب سامية عبو  و المتثل في إتهام وزير التربية ناجي جلول بتوظيف شقيقه موجة من الإستياء و التذمر .

و في هذا الإطار ر عبرت سلوى العباسي  متفقدة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية وعضو نقابة متفقدي التعليم الثانوي عن إستيائها من  اتهام النائبة سامية عبو لوزير التربية.

و وجهت سلوى العباسي رسالة  لعبو تمثلت في التالي

“أقول قولي هذا نيابة عن عديد الزميلات والزّملاء متفقدي التّعليم الثّانوي الذين استاؤوا شديد الاستياء ّمما صدر عن السيّدة عبّو في مجلس نواب ّ الشعب من تشويه ّ لذمة زميلنا رمضان جلّول واتّهامه دون أدلّة بأنّه يخفي وراءه ّ ملف فساد يتعلّق بعمله في لجان تطوير «المدرسة الرقمية”٬ والحال أنّه مجال تخصّصه ّ كمتفقد إعلامية وهو من المشاريع التجديدية الإصلاحية الرائدة التي باتت الحاجة إليها ّ ملحة من التلميذ التونسي ومن منظومة تربوية تتطلّع إلى تحسين آليات اشتغالها.

وهذا ردّنا عليها : صحيح سيّدتي النّائبة الفصيحة ّ أن من مكاسب ثورتنا العظيمة أن صار مجلس نواب ّ الشعب منبرا للقول الحرّ وللمحاسبة والإصداع بالحقيقة٬ مكسبا ما كان ليتحقق لولا نضال كثيرين وكثيرات (كنت منهم ومنهن قبل الثورة) لكن يبدو ّ أن مواقفك بعدها ّ تستحق منك مراجعة وتحرّيا قبل المجازفة بقول تحاسبين عليه٬ لا وحدك٬ بل ورائك حزبك السياسي٬ وربما مجلس نواب الشعب برمته الذي أعطتك قوانينه التشريعية حصانة أن يقول النّائب ما يشاء وقتماّ يشاء ..لكن ذلك على أساس أنه فاعل سياسي واع بما يقول وبمغبّة قوله حينما يتجاوز القانون والأخلاق.

فقد تحوّلت هذه الحصانة ­ للأسف­ لدى السيّدة عبّو منذ ّمدة إلى ّ تلذذ بممارسة «خطاب الإهانة» حتّى لم تسلم من لسانها ذمم مناضلين وزعماء وأحزاب تخالفها الرّأي ٬بينما كان موقفها في وقت ّما من الإرهاب شاذا غريبا أثار عديد التساؤلات والاستهجان . أفلم ألم تنعتي سيدتي الصادقة الصدوق الإرهاب بكونه «فزّاعة»؟ ّ ألم تلتقط لك صور وأنت تخاصرين «ريكوبا» أحد أبطال رابطات حماية الثورة مخاصرة الأم ّ لابنها و”الدادة” لربيبها ؟ ّ أن ّ حب الشهرة والظهور لا يكون ­ سيدتي النّائبة ­ على ظهور ّ المتفقدين حتّى وإن ربطتهم بأحد صلة قرابة٬ وتشويه ذمم النّاس بالباطل وتعريضهم للاتهام ”

و يشار إلى النائبة سامية عبو عن التيار الديمقراطي قد هاجمت ناجي جلول وزير التربية أثناء مناقشة ميزانية وزارته في مجلس نواب الشعب .

وقد اتهمت النائبة الوزير بالمحسوبية مشهرة بما أسمته توظيف شقيق الوزير رمضان جلول في ادارة المدرسة الرقمية ..وقد ردّ وزير التربية ناجي جلول، في مداخلته أن شقيقه موظف منذ سنين بوزارة التربية برتبة متفقد تعليم ثانوي قبل أن يصبح ناجي جلول وزيرا  وأنه عين في اللجنة المشرفة على مشروع المدرسة الرقمية متطوعا وأن من يرأس اللجنة هو اسكندر غنية .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.