الرئيسية » استرجاع 10 آلاف هكتار من أملاك الدولة في 3 أشهر

استرجاع 10 آلاف هكتار من أملاك الدولة في 3 أشهر

المرأة العاملة في الفلاحة

استرجعت كتابة الدولة  أملاك الدولة و الشؤون العقارية في ظرف ثلاثة أشهر أكثر من 10 ألاف هكتار في عدة ولايات.

وتمت عمليات الاسترجاع في ولايات أريانة ومنوبة وبن عروس وجندوبة  ونابل والقيروان وباجة وزغوان والكاف وقبلي عبر مختلف الآليات من بينها قرارات الإخلاء و إسقاط الحق و تنفيذ الأحكام القضائية، وقد كان للولاة ومختلف أجهزة الدّولة مساهمة كبيرة في هذه العملية.

كما أن العديد من المواطنين قد استجابوا لنداء الوزارة وقاموا بتسليم العقارات المستولى عليها إلى السلط الإدارية المعنية بشكل رضائي متحضر.

وتم تسليم هذه الأراضي إلى ديوان الأراضي الدولية الذي يتولى استصلاحها وإعادة هيكلتها. وتجدر الإشارة إلى أن منتصف الأسبوع الفارط قد سجل استرجاع الدولة لـقرابة 2000 هكتار متمثلة في عقارات دولية فلاحية بمساحة 1888 هكتار كائنة بمعتمديات قعفور و الكريب وسليانة الشمالية و سيدي بورويس من ولاية سليانة باستخدام القوة العامة بعد تنفيذ قرارات إسقاط حق لعقارات دولية فلاحية تم الاستيلاء عليها و استغلالها بدون وجه شرعي.

كما تم استرجاع مجموعة من العقارات بمساحة 58 هكتار من جملة من 60 هكتار , كان مستولى عليها دن وجه شرعي بمنطقة بمنطقة سركونة معتمدية نبر من ولاية الكاف ومحاذية للمنطقة العسكرية العازلة بجبل ورغة..

وقد جرى استرجاع هذه العقارات بحضور كافة أجهزة الدولة , وتم تنفيذ قرارات الإخلاء بحضور والي الجهة والمدير الجهوي لأملاك الدولة والشؤون العقارية وعدل التنفيذ المكلف من الإدارة العامة لنزاعات الدولة..

كما استرجعت الإدارة الجهوية لأملاك الدولة بأريانة يوم الجمعة 02 ديسمبر عقارا دوليا بمنطقة جعفر من معتمدية رواد مساحته تقارب الهكتارين وقد جرى تسليم العقار بحضور ممثلي الإدارة بشكل طبيعي بدون أي شغب.

ن.ف. (بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.