الرئيسية » بعد تحرير سرت : تفاصيل جديدة عن نساء “داعش” التونسيات

بعد تحرير سرت : تفاصيل جديدة عن نساء “داعش” التونسيات

سرت : الاحتفالات بعد التحرير

جاء في  جريدة  الصريح الصادرة اليوم أن قوات “البنيان المرصوص”  انتشلت  15 جثّة من داخل حي الجيزة البحريّة في سرت، منها  7 جثث لعناصر تونسيّة.

وأفادت الجريدة في مقالها حول الموضوع أن قوات البنيان المرصوص توغلت  في حي الجيزة الذي يعتبر آخر معاقل  تنظيم داعش الإرهابي بمدينة سرت وسيطرت الاثنين الماضي  على أكثر من 35 منزلا مازلت العناصر الإرهابيّة التابعة لتنظيم داعش الإرهابي محاصرة فيها.

ونقلت “الصريح ” عن  مصادروصفتها  بالرسمية أنّ عدد النساء التونسيات اللاتي انضممن إلى تنظيم داعش الإرهابي بلغ 105 تونسيّة و تتراوح أعمارهنّ  بين 19 و38 سنة.

وحسب نفس المصدر فإن من بين  المقاتلات التونسيات في ليبيا من كانت عاطلة عن العمل ومنهن من كانت تعمل ممرّضة، كما ثبت وجود طبيبة تدعى حنان تمّ إلقاء القبض عليها وأجبرت على معالجة جرحى داعش.

كما ثبت تورط نساء سافرن إلى ليبيا من أجل التجارة في الملابس وهناك من كانت تعمل نادلة في مقهى وتمّ استقطابها، لكن الأغلبيّة أجبرن على الالتحاق بالتنظيم اقتداء بأزواجهن.

وأضاف نفس المصدر أنه ثبت مقتل نحو 31 تونسيّة ضمن التنظيمات الإرهابية من بينهّن من قتلت جرّاء القصف، وأغلب التونسيات اللاتي قتلن كنّ مع أزواجهنّ. وذكرت الصحيفة وجود 20 تونسية موقوفة في السجون الليبية بتهمة الإرهاب.

م.ع. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.