الرئيسية » الأمطار تكشف حالة البنية التحتية الكارثية في تونس(صور)

الأمطار تكشف حالة البنية التحتية الكارثية في تونس(صور)

تم تسجيل كميات كبيرة من  الأمطار ابتداء من  مساء الاربعاء الماضي وحتى صباح اليوم الجمعة مما أدى الى ظهور هشاشة البنية التحتية.

و قد أدى تهاطل الأمطار إلى إنهيار قناة صرف رئيسية بنهج الهند بجهة لافيات وسط العاصمة حيث أعلم الديوان الوطني للتطهير مستعملي  هذا الطريق أنّه تمّ غلق نهج الهند على مستوى شارع الحرية إلى نهج كولونيا وعلى الرّاغبين التنقل إلى تونس الغربية الإلتحاق بنهج الشاذلي قلالة عبر شارع الحرية ونهج ليون.

كما نتج عن تهاطل الأمطار انشقاق إحدى طرق مدينة سليمان مما تسبب سقوط جرافة و شاحنة في حفرة كبيرة.

 

سقوط شاحنة في حفرة بسليمان

وغصت شوارع العاصمة التونسية بالمئات من المواطنين الذين علقوا بعدد من الشوارع الرئيسية التي تحولت في ظرف حوالي 15 دقيقة من فترة نزول الأمطار إلى برك سباحة متنقلة من المياه الآسنة لامتزاجها بمياه الصرف الصحي, مما حال دون تمكن المواطنين من قضاء شؤونهم, أو العودة إلى منازلهم, و كذلك الشأن بالنسبة للموظفين, لاسيما وأن حركة النقل العمومي توقفت بشكل شبه كامل.

إنهيار قناة صرف رئيسية إنهارت بنهج الهند بجهة لافيات

فهطول الأمطار بشكل طوفاني في العاصمة  استدعى تدخل الحماية المدنية لإزاحة بعض السيارات العالقة في الأوحال بعدد من الشوارع الرئيسية, على غرار لافيات وفلسطين والباساج.

و قد غرقت العاصمة  وعدد من الولايات الأخرى في تجمع المياه جراء نزول الأمطار بكميات كبيرة حيث أصبحت عادة موسمية تعيشها البلاد كل سنة, الأمر الذي يكشف بوضوح هشاشة البنية التحتية في البلاد, ويطرح تساؤلات  حول دور ديوان التطهير ووزارة التجهيز في تجنيب تونس “الغرق” كلما تهاطلت الأمطار.

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.