الرئيسية » القيروان : افتتاح الدورة الأولى لمهرجان للشعر العربي

القيروان : افتتاح الدورة الأولى لمهرجان للشعر العربي

 

في إطار فعاليات افتتاح الدورة الأولى لمهرجان القيروان للشعر العربي، شارك أمس  العديد من الشعراء التونسيين والعرب من مختلف الفئات العمرية.

و قد إفتتح أمس  محمد زين العابدين  وزير الشؤون الثقافة الدورة الأولى لمهرجان القيروان للشعر العربي بحضور عبد الله محمد عويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة والوفد المصاحب له ووالي القيروان توفيق الورتاني وبعض الإطارات الجهوية الأخرى.
ثمّن وزير الشؤون الثقافية، في كلمة له ألقاها بالمناسبة، هذه المبادرة القيّمة التي ستقدم صورة استثنائية وناصعة للشعر  الذي طالما ارتبط دوره بالحياة والقيم والمبادئ وبما تحمله ولاية القيروان من حضارة وثقافة وعلم باعتبارها أحد أهم الروافد التاريخية والثقافية.
ومن جهتها، شددت مديرة بيت الشعر بالقيروان جميلة الماجري على أهمية دور الشعر العربي في حماية الثقافة الوطنية والعربية وفي الارتقاء بالذائقة العامة، مشيدة بدعم الهياكل الثقافية الوطنية والعربية في بعث هذا المهرجان وإنجاح أهدافه وتحقيق آفاقه.
ويذكر أن  فعاليات هذه التظاهرة تتواصل أيام 9 و10 ديسمبر الجاري. ويشهد المهرجان احتفاء وتكريما للكاتب الكبير عزالدين المدني الى جانب ندوة فكرية حول « الشعر وسؤال الهوية « بمشاركة الاساتذة مبروك المناعي ومحمد الخبو ومحمد عياد برئاسة الاستاذ حاتم الفطناسي.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.