الرئيسية » القيروان : انتعاشة سياحية في المولد النبوي

القيروان : انتعاشة سياحية في المولد النبوي

شهدت القيروان حركة تجارية نشيطة و استقبلت  عددا كبيرا من الزوار من مختلف جهات البلاد ، الى جانب الزوار من البلدان المجاورة بمناسبة المولد النبوي .

و في هذا السياق اكد نائب رئيس هيئة مهرجان المولد النبوي الشريف ، علي بن سعيد لاذاعة صبرة أف أم المحلية ان عدد الزائرين فاق كل التوقعات حيث تجاوز 300 الف زائر وهو رقم قياسي وفق وصفه ، و اشار بن سعيد الى انه تم تسجيل عدة اخلالات على غرار احتلال ساحة مقام ابي زمعة البلوي من قبل المنتصبين، مؤكدا انه سيتم العمل على تجاوزها مستقبلا .

ومن حهته أكد رئيس بلدية القيروان لسعد القضامي أن المجهودات الاستثنائية التي تمت في القيروان بمناسبة المولد النبوي الشريف لايمكن أن تتم طيلة السنة بسبب الإمكانيات رغم أن السلط الجهوية تقوم بتدخلات على مدى العام لحل الإشكاليات التي تعانيها الجهة وأهاليها.

وأضاف في حوار معه في إذاعة الجوهرة أف أم  أن اليوم  هناك تحسن في القيروان على مدى الأربع سنوات الماضية ولكن مازالت حاجيات القيروان من التنمية ظئيلة ومنقوصة على حد قوله.

أما والي القيروان توفيق الورتاني فقد وعد أهالي القيروان، في نفس الاذاعة اليوم ،  بفتح أبوابه للإستماع لكافة مشاغلهم والتواصل .واعتبر الورتاني أن مستقبل الصناعة سيكون في القيروان خاصة لتوفرها على فائض من الأراضي الممتدة التي ستصبح مقاسم صناعية مثل المتبسطة 2 والتي تمتد على 100 هكتار داعيا إلى توفير تسهيلات للمستثمرين بهدف توفير مواطن شغل لأبناء الجهة والقضاء على البطالة.

ودعا الورتاني من جهة أخرى إلى التركيز على “السياحة الروحية” والثقافية وسياحة المؤتمرات التي لا بد من الاستثمار فيها وتحدث في ذات السياق عن الصعوبات التي لاقتها الجهة خلال إحيائها لتظاهرات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف خاصة عدم وجود نزل تستقبل الوافدين.

م.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.