الرئيسية » نقابة الصحفيين تدعو السلطات الجزائرية إلى فتح تحقيق في وفاة الصحفي محمد تامالت

نقابة الصحفيين تدعو السلطات الجزائرية إلى فتح تحقيق في وفاة الصحفي محمد تامالت

أكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين  أن  الصحفي الجزائري محمد تامالت، يوم أمس 11 ديسمبر، قد توفي في مستشفى باب الواد بعد إضرابه عن الطعام لأكثر من ثلاثة أشهر ثم دخوله في غيبوبة دامت ثلاثة أشهر.

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين السلطات الجزائرية إلى فتح تحقيق جدي وشفاف في موته  معربة عن استغرابها من التشفي التي واجهت بها السلطات الصحفي والمدون تامالت الذي عبر عن رأيه بشكل سلمي.

وأشارت في بلاغ لها أن تامالت – الذي يحمل الجنسية الجزائرية والبريطانية – بدأ إضراباً عن الطعام ليلة القبض عليه بالقرب من منزل والديه في العاصمة الجزائرية في 27 جوان الماضي.

ويعمل تامالت (42 عاما) مراسلا لصحيفة الخبر الجزائرية كما يدير موقعاً الكترونياً ( السياق العربي من العاصمة البريطانية، مقر إقامته، وقد أدين بـ “الإساءة إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و”إهانة هيئة نظامية” في قصيدة نشرها على الفيسبوك.

وكانت محكمة جزائرية حكمت عليه بالسجن لمدة عامين في 11 جويلية، وغرامة بقيمة 200 ألف دينار جزائري وتم تأكيد الحكم بعد الطعن في 9 أوت في محكمة الاستئناف وطالبت عديد المنظمات الحقوقية بإطلاق سراح تامالت لكن السلطات الجزائرية تعنتت ورفضت ذلك.

واعتبرت موت الصحفي محمد تامالت ضربة قوية لحرية الصحافة والتعبير في الجزائر

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.