الرئيسية » قضية الشهيد بلعيد: إعادة القضية إلى قاضي التحقيق بالمكتب 13

قضية الشهيد بلعيد: إعادة القضية إلى قاضي التحقيق بالمكتب 13

قرّرت اليوم  دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف إعادة قضية الشهيد شكري بلعيد إلى قاضي التحقيق بالمكتب الـ13 بالقطب القضائي بالمحكمة الابتدائية بتونس .

كما قررت الدائرة سماع المتّهمين محمد العوادي ومحمد العكاري ومحمد الخياري وعامر البلعزي حول قضية إلقاء المسدسين المستخدمين في تنفيذ الجريمة بالبحر.

و قد تمت الموافقة على  الاستماع الى والدة كمال القضقاضي والاستماع الى الاطارات الامنية التي ذكرها الامني السابق وليد زروق والمتورطة في قضية تهريب الارهابي أبو عياض كذلك طلب القيام بالاختبار على حاسوب الارهابي الرويسي الذي كان قد ضاع وتم العثور عليه بعد ذلك لمعرفة إذا كان قد تم محو البرمجة التي فيه كذلك طلب سماع بن بشير لمعرفة علاقته بعبد الكريم بالحاج.

مع العلم أن  هيئة دفاع حزب الوطنيّين الديمقراطيين الموحّد القائم بالحق الشخصي في حق أمينه العام السابق شكري بلعيد، أعلنت أنها تقدمت الأربعاء 14 ديسمبر 2016 بشكاية جزائية وأخرى إدارية ضدّ بشير العكرمي، حاكم التحقيق الأول السابق بالمكتب 13 ووكيل الجمهورية حاليا.

واتهمت هيئة الدفاع العكرمي، في بيان لها، بارتكاب “جرائم التدليس المادي والذهني والامتناع عن إشعار السلط ذات النظر فورا بما أمكن له الإطلاع عليه من أفعال وما بلغ إليه من معلومات أو إرشادات حول ارتكاب إحدى الجرائم الإرهابية والمشاركة في ذلك ” طبق أحكام بعض فصول المجلة الجزائية والقانون عدد 65 لسنة 2009 المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.