الرئيسية » مباركة البراهمي تتحصل على جائزة مركز شمال جنوب لسنة 2016

مباركة البراهمي تتحصل على جائزة مركز شمال جنوب لسنة 2016

 تحصلت مباركة عواينية البراهمي  على  جائزة مركز شمال-جنوب لسنة 2016، التي يمنحها مركز شمال-جنوب للترابط والتضامن العالمي التابع لمجلس أوروبا سنويّا .

وقد تمّ اختيار مباركة البراهمي، رئيسة جمعية “النهوض بالمرأة العربية” ومديرة “مركز البراهمي للسلام والتضامن” لهذه الجائزة تقديرا لمساهمتها في تكريس قيم الحرية وحقوق الإنسان، والتزامها بقضايا العدالة الاجتماعية وبتكريس دولة القانون وتعزيز دور المجتمع المدني في إنجاح التجربة الديمقراطية التونسية.

وتعدّ هذه الجائزة  حسب وزارة  الشؤون الخارجية تقديرا متجددا للتجربة الانتقالية التونسية واعترافا بما حقّقته بلادنا في مجال ترسيخ مبادئ وقيم الديمقراطية. كما تمثّل تكريما لدور للمرأة التونسية المتميز في تدعيم المسار الديمقراطي ولنضالها من أجل ترسيخ قيم الحوار والتضامن والحداثة.

ويعمل مركز شمال-جنوب التابع لمجلس أوروبا الذّي يتخذ من العاصمة البرتغالية لشبونة مقرّا له على تمتين علاقات التعاون بين دول الشمال والجنوب، ونشر ثقافة المواطنة وتحفيز الشباب والمرأة على المشاركة في جهود تعزيز الديمقراطية وترسيخ قيم الحوار من أجل التعايش السلمي.

و تسند هذه الجائزة لشخصين  ممثلتين عن الشمال وعن الجنوب ساهمتا بشكل فاعل في تكريس حقوق الإنسان وترسيخ قيم ومبادئ الديمقراطية.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.