الرئيسية » المهديّة: وزير الفلاحة يؤكد تعهّد الحكومة بالإحاطة بعائلات البحارة الهالكين

المهديّة: وزير الفلاحة يؤكد تعهّد الحكومة بالإحاطة بعائلات البحارة الهالكين

تحوّل وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري  سمير الطيّب رفقة عبد اللّه الرابحي كاتب الدولة المكلّف بالموارد المائيّة والصيد البحري إلى ولاية المهديّة أين واكبا بمنطقة الخمارة من معتمديّة قصور الساف عمليات التمشيط الجارية، من طرف كل المصالح الأمنيّة المعنيّة والحماية المدنيّة وأعوان الغابات والبحارة.

و أسفرت مجهودات التمشيط على العثور على 07 جثث، ومازالت العمليات متواصلة بحثا عن 06 مفقودين.

ويذكر أنّ مركب “البركة” كان قد غرق مساء يوم الجمعة 16 ديسمبر على مسافة تبعد حوالي 15 كلم عن شاطئ البحر وعلى متنه 14 شخصا، وهو في طريق العودة إلى ميناء المهديّة بعد رحلة صيد كانت انطلقت منذ يوم 05 ديسمبر.

هذا وقد تمكّن البحّار محمد يحي صفر من النجاة من الحادثة حيث تمّ إخراجه من البحر على قيد الحياة يوم السبت 17 ديسمبر 2016 في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال. وتحوّل   الطيّب والرابحي صباح اليوم الاثنين إلىالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهديّة للاطمئنان على صحّة البحّار المذكور.

كما التقى صباح اليوم سمير الطيّب وعبد اللّه الرابحي بمقر ولاية المهديّة مع عدد من بحّارة الجهة، وتناول اللّقاء عدّة نقاط على غرار الملف الاجتماعي وتركيب الأجهزة الطرفيّة على مراكب الصيد التي يفوق طولها الـ 15 مترا.

وتمّ الاتّفاق على التسريع في ملف التغطية الاجتماعيّة للبحّارة وعلى الإسراع في تركيز الأجهزة الطرفيّة مع الانطلاق بمراكب الصيد بالمهديّة تبعا لعقد اجتماعين تحسيسين في الغرض مع بحارة الجهة.

كما أفاد سمير الطيّب أنّه تبعا لتعليمات السيّد رئيس الحكومة ستتمّ الإحاطة بعائلات ضحايا حادثة الغرق ماديّا ونفسانيّا.

هذا وحضر الوزير وكاتب الدولة صحبة مجموعة من الإطارات المركزيّة والجهويّة جنازة أحد البحّارة الهالكين، في حدود الساعة الواحدة بعد الزوال بمقبرة سيدي مسعود بالمهديّة.

وتقدّمت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بأحرّالتعازي لعائلة البحّارة المتوفّين وللمهنيين ولأهالي المهديّة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.