الرئيسية » قابس : احداث فريق تدخل ضد اللشمانيا الجلدية

قابس : احداث فريق تدخل ضد اللشمانيا الجلدية

تم الاتفاق خلال اجتماع بمقر ولاية قابس على تكوين فريق تدخل يضم الصحة و مندوبية الفلاحة بالتنسيق مع المعتمدين لمعاينة الاصابات بمرض اللشمانيا الجلدية.

وسيتولى الفريق  معاينة المناطق التي سجلت فيها الاصابات بداء اللشمانيا الجلدية وتحديد طرق التدخل العاجلة فيها . ويأتي هذا القرار بعد رصد ارتفاع في عدد الاصابات بهذا المرض في كل من معتمديتي الحامة و المطوية حسب ما أوردته اذاعة أوازيس أف أم في قابس اليوم.

وأشار نفس المصدر الى أنه   تم التنسيق مع الادارة الجهوية للتطهير لحل مشكل مياه الصرف الصحي خاصة بمعتمدية الحامة ومعالجة مشكل المياه الراكدة التي تعتبر فضاء ملائما لتوالد البعوض الناقل للمرض  كما تعهدت مندوبية الفلاحة بجهر النشعيات بالمناطق المعنية وتم تحديد موعد شهري لمتابعة التدخلات التي تم الاتفاق عليها في هذه الجلسة.

يذكر أن موضوع مرض اللشمانيا الجلدية كان محور النقاش الحاد الذي فتح اثر بث قناة الجزيرة القطرية لفيلم وثائقي في نهاية الأسبوع يتهم معهد باستور بتونس بالتعاون مع الأمريكان والاسرائيليين لانتاج دواء للمرض واستغلال الأطفال التونسيين لاجراء التجارب الضرورية . وقد نفى معهد باستور هذه التهم وأكد أنه يتعاون مع الجيش الأمريكي من أجل الحصول على براءة لدواء اللشمانيا وتصنيعه في تونس .

م.ع. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.