الرئيسية » برلين : داعش تتبنى العملية والبحث عن الفاعل متواصل

برلين : داعش تتبنى العملية والبحث عن الفاعل متواصل

أعلن تنظيم “داعش” الارهابي  مسؤوليته، مساء أمس عن هجوم برلين الذي أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 48 آخرين بعدما اقتحم رجل سوقا مزدحمة بشاحنة .

وكان  وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزيير، أعلن في وقت سابق أمس  أن الموقوف الذي يشتبه بأنه سائق الشاحنة التي اقتحمت سوق الميلاد في برلين، وهو طالب لجوء باكستاني وصل ألمانيا في ديسمبر 2015 ، نفى ضلوعه في الهجوم،وقد أدت الأبحاث التي أجريت بشأنه الى اطلاق سراحه بعد التحقيق معه.

هذا وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية، أن أسواق عيد الميلاد في برلين أغلقت الثلاثاء، حداداً على أرواح ضحايا الهجوم. وأضافت أن أسواق عيد الميلاد الأخرى والأحداث الكبرى ستجري في أنحاء ألمانيا، وإن كل مكان من هذه الأماكن سيتخذ قراره بشأن تشديد الإجراءات الأمنية اللازمة بالتنسيق مع الشرطة .

يشار الى أن 14 من ضمن الجرحى البالغ عددهم 48 جريحا هم في حالة حرجة حسب التصريحات الرسمية وتقع متابعتهم في المستشفيات البرلينية. كما أن المصالح الطبية والأمنية تمكنت الى حد الآن من التعرف على هوية 7 أشخاص من بين القتلى البالغ عددهم 12 قتيلا وصرحت مصادر أمنية أم 6 من بين 7 قتلى  المتعرف عليهم هم من جنسية ألمانية.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.