الرئيسية » كرشيد و اللومي يزوران قصر أوتيك و أفكار عديدة لاستغلاله

كرشيد و اللومي يزوران قصر أوتيك و أفكار عديدة لاستغلاله

أدى صباح اليوم ، كاتب الدولة لأملاك الدولة و الشؤون العقارية صحبة سلمى اللومي وزيرة السياحة ، زيارة تفقد الى قصر الرئيس الأسبق بأوتيك.

وقد عاين الوزيران  خلال الزيارة حالة التردي و الخراب التي بات عليها هذا المعلم بعد سرقة محتوياته بالكامل . و طاف مبروك كرشيد ورشيد اللومي بمختلف أجنحة هذا القصر.

و دعا مبروك كرشيد خلال  هذه الزيارة الى ضرورة إعادة الحياة الى هذا المعلم ، مشيرا الى وجود أفكار عديدة لاستثمار هذا المعلم بعد اعادته ابهى مما كان عليه قبل تخريبه ، قائلا ان هذه الأفكار سيتم تدارسها قريبا جدا لتحويل هذا الخراب الى حياة من جديد. و أشار كرشيد الى وجود معالم عديدة مماثلة شملها الخراب و ينبغي إعادة الحياة لها لأنها من أملاك المجموعة الوطنية و ينبغي استغلالها بشكل جيد . و كشف انه سيقوم قريبا بجولة  على هذه المعالم و العمل على انقاذها , و دعا كرشيد في هذا المجال الى ضرورة إعادة النظر في مسالة التصرف القضائي في ما يتعلق بالأملاك المصادرة ، بما يعود بالفائدة على المجموعة الوطنية .

و من جانبها عبرت السيدة سلمى اللومي عن استيائها مما الت اليه أوضاع هذا المعلم ، واصفة الحالة بأنها كارثية . و قالت اللومي انه يمكن استغلال  هذا المعلم  في القطاع السياحي نظر لقربه من المنطقة السياحية بأوتيك ، مشيرة الى وجود العديد من الأفكار بخصوصه .

وكان كاتب الدّولة لأملاك الدّولة والشؤون العقارية قد زار في 15 نوفمبر الفارط  قصر أوتيك واعتبر بعد أن اطلع على الوضعية الكارثية التي أصبح عليها.

ن.ف. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.